وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو بكر تعقد ندوة في جبع حول مشاركة المراة في الحياة السياسية

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 19:54 )
نابلس- معا - عقدت النائب الدكتور نجاة ابو بكر ورشة للنساء حول مشاركة المراة في الحياة السياسية وصفات المراة القيادية.

واستضافت بلدية جبع اللقاء النسائي الذي شارك فيه العشرات من النساء وخاصة رئيسات الجمعيات النسائية والناشطات النسوية في المنطقة التي تمثل احد عشر قرية وبلدة.

وكان في استقبال النائب ابو بكر رئيس بلدية جبع بسام جرار ورؤساء البلديات والمجالس القروية المحيطة في المنطقة.

وتحدثت ابو بكر حول واقع المراة الفلسطينية والنظرة السلبية لدى البعض بخصوص المراة حيث ينظرون اليها كجسم مريض وناقص وان خط الحياة يسير بالرجل لوحده.

وقدمت ابو بكر شرحا مفصلا حول الاسباب الحقيقية التي تؤدي اللى تراجع دور المراة في المجتمع وهي اسباب اجتماعية وسياسية واقتصادية
ودعت الى ضرورة اشراك المراة في صنع القرار وتغيير النظرة لدى الرجل والعمل المشترك بالعقلية المفتوحة والواعية لان المراة هي نصف المجتمع
ومن حقها المشاركة في اتخاذ القرار ,وتطرقت الى الوضع الاقتصادي الحالي والسياسة الاقتصادية الفاشلة التي ينفذها رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وادت الى ادخال المواطنين في الازمات الاقتصادية والمعاناة اليومية والفقر ,ودعت النساء الى اللجوء للاقتصاد المقاوم وتنفيذ المشاريع الصغيرة والبديلة لمواجهة الازمة الاقتصادية وللحصول على مصدر اضافي وبديل للراتب الذي اصبح في مهب الريح.

وقالت ابو بكر اننا ان لم ناكل ونزرع قوتنا بايدينا ونحفر اصرارنا وصمودنا باظافرنا، سوف ياتي من يحفر علينا ويقتلعنا من ارضنا وياكل قوتنا ويقضي على اصرارنا.

ودعت الى فقه المعرفه في الامن الغذائي والاقتصادي الذي يقود الى التحلل الاقتصادي والخروج من الازمات والامراض الاقتصادية التي تضر بالمجتمات, والابتعاد كل البعد.

عن العقلية الارتزاقية والتسولية والاتكالية والعمل على نشر وتنفيذ المشاريع الصغيرة الانتاجية والتوجه نحو هذه الثقافه الايجابية الانتاجية.

وصرحت ابو بكر انه وفي سبيل دعم المشاريع الصغيرة لنساء المنطقة فانها توجهت الى صندوق دعم المراة في بكدار لدعم نساء هذه المناطق وتمويل المشارع الانتاجية في المنطقة.