وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسات نابلس منازل يتفقد المنازل المتضررة جراء الامطار

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- قام وفد من مؤسسات محافظة نابلس بجولة تفقدية لمنازل المواطنين الذين تضررت منازلهم من جراء الامطار والسيول التي شهدتها المحافظة الاسبوع الماضي.

وضم الوفد نائب المحافظ عنان الاتيرة والدكتور محمد حنون رئيس لجنة زكاة نابلس، وخالد ناصر مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس وعدد من طواقم الجمعية ، وخولة النابلسي مديرة وزارة الشؤون الاجتماعية بنابلس، وابراهيم الراشد مدير هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية التي تبرعت بمواد عينية من اجل اغاثة العائلات التي تضررت منازلهم جراء السيول والفياضانات.

وشملت الجولة بلدة حوارة حيث تم زيارة خمسة منازل في البلدة كانت قد تضررت وغمرتها المياه وهو ما استدعى اجلاء سكانها الى مناطق امنة.

وقد تم تسليم العائلات مساعدات عينية مقدمة من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ، بحضور رئيس بلدية حوارة وممثلي وسائل الاعلام الذين رافقو الوفد في الزيارة ووثقو المنازل التي تضررت.

كما توجه الوفد الى احد المنازل في مدينة نابلس ، حيث تم الاطلاع على اوضاع المنزل والضرر الذي لحق فيه وقد تم تسليم العائلة مساعدات عينية .

وفي مخيم عين بيت الماء تم زيارة اربعة منازل في المخيم تضررت جراء الشتاء والسيول وجراء مداهمة قوات الاحتلال لها ، حيث تم تسليمهم مساعدات عينية .

واوضحت نائب المحافظ ان هذه الجولة هدفها تقديم مساعدات طارئة و اغاثية الى العائلات التي تشردت او تضررت بشكل كبير ، وهي ليست بديلا عن التعويضات التي ستقدمها الحكومة ، حيث ستقوم اللجان والمؤسسات المعنية بمتابعة وحصر الاضرار التي لحقت بالمواطنين في المحافظة جراء السيول والفيضانات ، وسيتم تقديمها الى رئاسة الوزراء لتقديم التعويضات لهم بحسب قرار رئاسة الوزراء .

وتوجهت نائب المحافظ بالشكر والتقدير الى كل المؤسسات المحلية و العربية والاجنبية التي قدمت المساعدات ومدت يد العون والمساعدة الى اهالي المحافظة الذين وهو ما خفف من معاناتهم وشد من عزيمتهم على الصمود .