وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية قلقيلية يلتقى وفدا من الاغاثة الاسلامية – فرنسا

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 10:40 )
قلقيلية - معا - التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود واعضاء من المجلس البلدي وفدا من الاغاثة الاسلامية – فرنسا ضم عبد المجيد جمعه مسؤول المشاريع واليس رسلنفر منسقة البرنامج للاطلاع على حجم الخسائر والاضرار التي لحقت بالبنية التحتية في المدينة نتيجة للأحوال الجوية العاصفة والتي ضربت الاراضي الفلسطينية مؤخرا.

وشكر داود الوفد الضيف على زيارته واهتمامه بالمدينة مؤكداً على أهمية التواصل مع المؤسسات الدولية التي تهتم بالشؤون الانسانية وتقديم الخدمات العاجلة للسكان، وقدم داود للوفد الضيف نبذة عن واقع المدينة ومأساة الجدار المتجددة عليها مشيرا الى ان السبب الرئيسي للأضرار الاخيرة التي لحقت بالمدينة كان سببها الجدار.

وعرض داود للوفد حجم الاضرار الناجمة عن المنخفض الاخير بعد ان كانت البلدية قد اعدت تقريرا كاملا عن حجم الاضرار في المدينة والذي اظهر ان طواقم البلدية تعاملت عن كثب مع اكثر من 89 حالة موزعة بين منازل وممتلكات تضررت من دخول مياه الامطار والصرف الصحي اليها واراضي زراعية غمرتها المياه خاصة تلك القريبة من الجدار العازل وانجرافات في التربة في بعض الطرق.

من ناحيته أكد الوفد الضيف أن هذا اللقاء يهدف لتركيز الأولويات الاغاثية للحالات الطارئة وخاصة المنازل التي دخلت اليها المياه واتلفت محتوياتها وتقييم تلك الاضرار شاكرين البلدية على حسن الاستقبال والمعلومات.