وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يتفقد مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 15:27 )
طوباس - معا- تفقد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم مخيم الفارعة بالمحافظة حيث التقى برئيس اللجنة الشعبية عماد الشاويش وأعضاء اللجنة وفعاليات المخيم الأهلية وذلك برفقة المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والعقيد احمد أبو حاشية مدير الأمن الوقائي والرائد طالب صلاحات مدير الاستخبارات العسكرية و المقدم ماهر صبيح نائب مدير المخابرات وممثلي جهاز الأمن الوطني .

وأكد المحافظ طوباسي خلال اجتماعه في مقر اللجنة الشعبية على ضرورة الوعي المجتمعي بخطورة المرحلة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني نتيجة الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على القيادة والشعب الفلسطيني بسبب تمسكه بثوابته الوطنية وحصول فلسطين على مكانة دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة .

وشدد المحافظ على سيادة القانون والنظام محذرا من العودة إلى مربع الفلتان الأمني والفوضى قائلا " نعمل على حفظ الأمن والأمان وان العودة للفوضى والفلتان الأمني خط احمر" وان دور الأجهزة الأمنية المتكامل مناط بحماية المشروع الوطني وحفظ الأمن والأمان وبسط سيادة القانون وهذا الأمر يتطلب التعاون بين كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والفصائل الوطنية لاجتثاث العابثين بأمن المواطنين ومقدراتهم .

وأثنى المحافظ طوباسي على دور اللجنة الشعبية في مخيم الفارعة في اغاثة المواطنين ومساندة لجنة الطوارئ خلال المنخفض الجوي الذي ساد المحافظة الأسبوع المنصرم مشيرا ان الشعب الفلسطيني بتكاثفه وتعاونه قادر على تجاوز الأزمات .

وعرج المحافظ طوباسي على الوضع السياسي العام وما تبذله القيادة الفلسطينية من جهود مضنية لتوفير العيش الكريم لأبناء الشعب الفلسطيني في ظل تخبط وانتقام إسرائيلي واستيطان وتهويد متزايدين وأزمة مالية خانقة بسبب قرصنة الاحتلال على أموال الشعب الفلسطيني متمنيا من الأشقاء العرب الإيفاء بوعودهم بما يتعلق بشبكة الأمان العربية .

وبدوره ، أكد الشاويش أن اللجنة الشعبية للمخيم و المخيم بمؤسساته الأهلية وفصائله تقف خلف القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس ومع المحافظ والمؤسسة الأمنية في تطبيق القانون على الجميع وتوفير الأمن والأمان في أرجاء المخيم ، رافضين أي محاولات لزعزعة حالة الأمن والاستقرار التي تسود المخيم .

وجاب المحافظ طوباسي وقادة الأجهزة الأمنية واللجنة الشعبية لخدمات المخيم أرجاء المخيم وتفقدوا أوضاع المواطنين فيه واستمعوا لمشاكلهم .
وعبر المواطنون عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تعبر عن حرص المحافظ والمؤسسة الأمنية على امن وأمان المواطنين وتفقد أحوالهم بين الفينة والأخرى .