وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية يلتقي رئيس بلدية بيتونيا

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 15:28 )
رام الله- معا- التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة في مقر البلدية، رافقه كل من مدير العلاقات العامة رشا نبهان، ومدير الاعلام المكتوب هديل ضميري، ومدير المونتاج التلفزيوني مؤمن شبانة وحضور الأخت سميرة أبو خليل عضو مجلس بلدية بيتونيا.

وفي بداية اللقاء اشاد د. عيسى ببلدية بتونيا وبدورها النضالي ومسيرتها في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، وما تقدمه من خدمات نوعية لابناء البلدة، مشيرا الى معاناة البلدة من جدار الفصل العنصري، وما صادرته اسرائيل من اراضيها لاقامة هذا الجدار.

وفي سياق اخر قدم الامين العام صورة موجزة عن الاحداث الاخيرة في مدينة القدس المحتلة، وخاصة الهستيريا الاستيطانية التي تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، والتي كان اخرها مصادرة المزيد من الاراضي في منطقة E1 شرق القدس، واخلاء قرية باب الشمس المقامة على هذه الاراضي بالقوة، مؤكدا على ان باب الشمس قرية فلسطينية تتحدى الاحتلال، واضاف: "ان إسرائيل تستغل كل فرصة لمتابعة مخططاتها لتهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر النشاط الاستيطاني، مشيراً الى ان إعطاء الأمر بتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية ينتهك القانون الدولي الإنساني الذي يحدد المبادئ التي تطبق خلال الحرب والاحتلال".

كما وأكد د. عيسى على ان مدينة القدس المحتلة تتعرض اليوم لهجمة استيطانية كبيرة، وعمليات حفر وتهويد، وهدم للبيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة، مؤكدأً على ان هذه الاجراءات ليس مجرد إجراءات عادية وإنما تندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة المقدسة، وبالتالي سيكون لها انعكاس كبير واثر واضح على مستقبل مدينة القدس، ناهيك عن تعمد سلطات الاحتلال تغيير اسماء شوارع وأحياء عربية مقدسية، واستبدالها بأسماء يهودية، وهو ما تعتبره الهيئة تهويد علني، وتغيير فاضح لكل ما هو عربي بالمدينة المقدسة، مؤكدة على المخطط الكبير بتهويد القدس وجعل كل ما فيها ينطق باليهودية وحدها دون غيرها، وقصرها على اليهود فقط.

ومن جهته ثمن رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة زيارة الهيئة الاسلامية المسيحية ولقاء أمينها العام د. حنا عيسى، مؤكداً على دور الهيئة في فضح انتهاكات الاحتلال بالقدس وما تمارسه من تهويد وتدمير، معربا عن سعادته بالتعاون مع الهيئة الاسلامية المسيحية، مؤكدا على الوحدة والتلاحم والتاخي بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين حيث يعيشون في خندق واحد في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء زود الامين العام د. عيسى رئيس البلدية بمجموعة من اصدارات الهيئة الاخيرة كتيب "الى قلب القدس"، وتقرير الانتهاكات الخاص بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس لعام 2012م.