وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تستعد لعقد مؤتمر الرياض الاول 2013

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 17:12 )
الخليل- معا - دعت مديرية التربية والتعليم في الخليل مديرات رياض الاطفال في الخليل لحضور الاجتماع التمهيدي لمؤتمر رياض الاطفال الاول 2013 وذلك يوم الخميس 2013/1/17 في قاعة مدرسة الحسين الثانوية.

ونوهت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو الى دور مديرات الرياض باعتبار الروضة ركيزة أَساسية من أساسيات التعليم في حياة الأَطفال لسهولة إحداث التغيير في تربيتهم قبل المدرسة، واشارت الى اساليب التدريس من خلال استخدام أساليب اللعب والحركة وممارسة الأنشطة الفنية والتمثيل والدراما ولعب الأدوار وممارسة الحياة نفسها.

وقالت عمرو إن أهمية رياض الأَطفال في الوقت الحاضر في فلسطين يلزمنا أن نسعى إلى تطويرها وتحقيق أهدافها وفق روضة حديثة المبنى ومنهج موحد يقوم على أُسس تربوية سليمة بالإضافة إلى المعلمة التي يجب أن تَقود أَطفال الروضة وفق تدريب وتأهيل مناسبين وذكرت بان اخر موعد لتقدم اوراق العمل للمؤتمر 2013/2/1.

ومن الجدير بالذكر بان مؤتمر رياض الأطفال الأول لعام 2013 هو فرصة لإدارات ومعلمات ومربيات الرياض للإطلاع على وسائل جديدة وأَساليب جديدة وخبرات جديدة وإتاحة نقل التجارب الفلسطينية الناجحة إلى رياض الأطفال بشكل عام.

ويستهدف المؤتمر رياض الأَطفال، معلمات رياض الأَطفال، المؤَسسات المهتمة بالطفولة، كما سيعقد على هامش المؤتمر معرض للوسائل ومعرض كتاب الطفل.

ومن محاور المؤتمر، المنهج الشمولي التكاملي في رياض الاطفال من حيث "المنهاج وبرامج رياض الاطفال، التقويم في التعليم ما قبل المدرس، البيئة الصفية وآليات التعليم في الرياض الدراما والفن، مربية رياض الأَطفال، وكذلك التأهيل والتدريب، الروضة النموذجية، أدب الأَطفال في الروضة، الجودة في برامج رعاية الطفولة المبكرة، اللغة كهوية في رياض الأَطفال، برامج مرحلة الطفولة المبكرة كأساس لبناء المستقبل، العنف تجاه الأَطفال الروضة، دور الإرشاد في رياض الأَطفال، الغذاء التغذية في رياض الأَطفال".

وشكلت مديرية التربية لجنة للمؤتمر مكونة من رئيس المؤتمر، نسرين عمرو مديرية التربية والتعليم وعضوية إسماعيل عليان، أحلام حجازي، تهاني دنديس، خالد النجار، نعيم حمدان، ياسر صالح، سميح أبو زاكية، عيسى خمايسة، واللجنة الإعلامية محمود تيم و سميح أبو زاكية.