وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجوم العرب والعالم في مباراة تضامنية يوم 5 يونيو القادم

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 18:44 )
غزة - معا -محمد حجاج - عقدت الاتحادات الرياضية المصرية والفلسطينية لقاءً مشتركا بمقر النادي الأهلي بمدينة غزة خصص لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين وذلك في إطار زيارة الوفد المصري الرياضي لمحافظات غزة غداة وصوله إلى المدينة مساء السبت .

وضم اللقاء وزير الرياضية المصري العامري فاروق ووزير الشباب والرياضة بحكومة غزة محمد المدهون وعدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية الحاضرة ضمن الوفد المصري ونظيرتها الفلسطينية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الرياضية المختلفة والقنوت الفضائية المصرية وعدد من أعضاء مجلس الشورى.

وتحدث وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقاتلة بغزة بان هذه الزيارة ستتبعها زيارات أخرى خلال الأسابيع المقبلة وهي ليست إلا أول الغيث حيث سيحضر خلال الأسبوعين القادمين رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم برفقة فريق النادي الاسماعيلي الذي سيخوض عدد من اللقاءات مع الفرق الغزية
ورحب الوزير المدهون بالحضور وأثنى على زيارة الإخوة بمصر الشقيقة الذ1ين لبوا النداء بهدف كسر الحصار والاطلاع عن قرب على أوضاع الرياضة الغزية والقيام بمجالات عمل مشتركة بين الجانبين.
|201638|
بدوره اعتبر الوزير المصري العامري فاروق "أن الزيارات القادمة ستكون شامله لكل مجالات العمل الرياضي المشترك لافتا إلى أن الشعب المصري وبكل مكوناته لم ولن يبخل يوما على أشقائه الفلسطينيين وإمداده بالخبرات متمنيا أن يتم توقيع اتفاقيات توأمة بين الجانبين مستقبلا وتشمل كافة الاتحادات الرياضية وفي كافة الألعاب وشكر العامري وسائل الإعلام الرياضي الفلسطينية على قيامها واهتمامها الكبير بتغطيه فعاليات الزيارة التي تستحق الاحترام والتقدير .

وخلال معاينته لإستاد فلسطين المدمر قال العامري:"ان نجوم العرب والعالم سيلتقون في مباراة تضامنية يوم 5 يونيو القادم معتبرا أن قصف الملاعب والمنشآت يتعارض مع المواثيق الرياضية الدولية والأمر برمته سيكون على طاولة اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وأكد " أنه سيعمل من خلال ترؤسه لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لأقامه مباراة تضامنية لدعم الرياضة الفلسطينية تجمع نخبة من نجوم العرب ونجوم العالم بالتزامن مع انطلاق بطولة أمم أوروبا للشباب في إسرائيل يوم 5 يونيو القادم .

وقال خلال المؤتمر الصحافي بإستاد فلسطين الذي طالته طائرات الاحتلال بأربع صواريخ أف 16 خلال الحرب الأخيرة على غزة ، وبعد معاينته لحجم الدمار الذي لحق بالملعب ، مؤكداً أن ما شاهده شي مهول ولا يوصف ويتنافى مع المواثيق الدولية الرياضية ، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الكاملة واتخاذ إجراءات رادعة بحق المتسبب ، وان ذلك الدمار سيكون على طاولة البحث في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب القادم .وفى معرض رده حول ما إذا كانت هذه الزيارة تعزز الانقسام .

أجاب وزير الشباب والرياضة المصري بالقول انه على اتصال دائم مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة ومع القيادة السياسية في الحكومتين ، مشيراً انه وضع الرجوب في صورة ومستجدات الزيارة التي تأتى كوقفة تضامن مع الرياضة الفلسطينية ومساهمة من الوفد بكسر الحصار الرياضي المفروض على فلسطين ، وان اللواء جبريل الرجوب سعيد بهذه الزيارة .
|201636|
وكان مقر النادي الأهلي الفلسطيني قد استقبل اجتماع الاتحادات والأندية مع الوزير العامري فاروق ووفد الاتحادات المصرية المرافقة له ، حيث أوضح الوزير المصري في بداية الجلسة أن هذه الزيارة فتحت المجال أمام التعاون الرياضي المشترك وان الزيارة القادمة ستكون شاملة سيتم خلالها توقيع اتفاقيات توأمه بين كافة الاتحادات الرياضية وان القانون الرياضي المصري القادم سيكون مفيداً للجميع .

من جانبه قال احمد الفولى رئيس اتحاد التايكواندو المصري نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن بطولة كأس العرب للتايكواندوا ستقام في شرم الشيخ المصرية وان عدداً كبيراً من اللاعبين الفلسطينيين سيكونون متواجدين في البطولة .

بدوره قال على السرجانى رئيس اتحاد الطائرة المصري انه سيوقع اتفاقيات مع اتحاد الطائرة الفلسطيني وسيستضيف اتحاده المنتخبات الفلسطينية وبطولة كرة الشواطئ للكرة الطائرة بمشاركة فلسطين وكذلك تعاون وثيق على صعيد التحكيم والإدارة .

وقال رئيس اتحاد الهوكي المصري محمد شاهين انه يدعم جهود الإخوة الفلسطينيين للحصول على دعم ومنحه اللجنة الاولمبية المصرية في كافة الجوانب ، فيما أوضح محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال أن اتحاده سيستضيف الفريق الفلسطيني المشارك في دورة العاب المتوسط القادمة ، فيما كان الحال نفسه يتكرر مع رؤساء اتحادات العاب القوى واللجنة البارالمبية المصرية .

من جانبه نقل إبراهيم أبو سليم في كلمته نيابة عن الاتحادات الرياضية تحيات اللواء جبريل الرجوب وشكر الجهود المصرية في دعم الرياضة الفلسطينية وفى كافة المجالات الرياضية منها والثقافية والسياسية .