وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمن الإسرائيلي يخشى موجة مقاومة واسعة على طريقة باب الشمس

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 01:25 )
بيت لحم- معا- أعربت أوساط أمنية إسرائيلية رفيعة يوم أمس " الاحد " عن خشيتها من تبني الفلسطينيين طريقة " باب الشمس " الطريقة التي وصفتها تلك الأوساط حسب ما أوردته صحيفة " معاريف " العبرية اليوم بالبؤر " الاستيطانية " الفلسطينية .

وقالت الأوساط الأمنية المذكورة "هناك خشية من إقدام الفلسطينيين خلال الأسابيع القادمة على إقامة بؤر غير قانونية كثيرة بهدف إثارة الاستفزاز خاص في منطقة E1 الواقعة بين مستوطنة معالية ادوميم والقدس إضافة لإمكانية إقامة بؤر أخرى في منطقة الأغوار ومناطق C ما قد يجره الأمر من عمليات انتقامية قد ينفذها المستوطنون ردا على الخطوات الفلسطينية ".

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي إسرائيلي وصفته بالرفيع قوله يوم أمس :"يدور الحديث عن محاولة فلسطينية لخلق حالة من الاستفزاز والتوتر تجبر المجتمع الدولي على التدخل في الصراع وهناك خشية من أن تمنح منظمات دولية الحماية والرعاية لبؤر فلسطينية جديدة ما سيعزز فرص الصدام بين الحكومة الإسرائيلية وحكومات أجنبية ".

وأخيرا تشير المصادر الإسرائيلية الى صعوبة الإخلاء الفوري لبؤر فلسطينية يقيمها فلسطينيون على أراضي فلسطينية خاصة لان هذا الإخلاء يتطلب أمرا قضائيا ويسمح للفلسطينيين بالاستئناف والالتماس للمحاكم ما يمنحهم مزيدا من الوقت لاستثمار خطواتهم سياسيا وإعلاميا .