وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الطبية العسكرية تستقبل وزير الصحة ومحافظ رام الله

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 19:39 )
رام الله- معا - افادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية, ان العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية.

واستقبل في مركزية الاسعاف والطوارئ الدكتور هاني عابدين وزير الصحة والدكتورة ليلى غنلم محافظ رام الله والبيرة.

والدكتورة كفا الريماوي lمديرة بنك الدم الوطني ومدراء وممثلين الاجهزة الامنية ولجنة العلاقات العامة والاعلام التابع لها.

وقام الوفد الزائر برفقة العميد النقيب بافتتاح حملة للتبرع بالدم من قبل منتسبي الاجهزة الامنية لصالح بنك الدم الوطني الفلسطيني
ورحب العميد النقيب بالوفد واكد لهم على روح التعاون والعمل ضمن الفريق الواحد والتنسيق الدائم والمستمر بين الخدمات الطبية العسكرية ووزارة الصحة.

والمؤسسة الامنية وشكر وزارة الصحة على الخدمات التي تقدمها لابناء المؤسسة الامنية والمواطنين لان الخدمات الطبية العسكرية هي جزء من المنظومة الامنية الفلسطينية وتقدم خدماتها للعسكريين وعائلاتهم وفي نفس الوقت تخدم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ,وان تنسيق الخدمات الطبية العسكرية هو تكاملي مع الجميع وليس تنافسي ولمصلحة الوطن والمواطن.

واكد ان طواقم الخدمات الطبية العسكرية وبالتسيق مع بنك الدم بدات بهذه الحملة لتغطي كافة المناطق حيث ان منتسبي المؤسسة الامنية يتبرعون بدمهم من اجل الشعب الفلسطيني.

بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمرون فيها وهذا دليل واضح على الانتماء للوطن والقضية ,وتهدف عمليات التبرع بالدم ايضا لى تجهيز بنك معلومات يحتوي على كل انواع الدم التي يحملها العسكريين ويمكن الوصول اليهم بسهولىة عند حدوث اي طارئ.

ومن ناحيته شكر الدكتور هاني عابدين الخدمات الطبية العسكرية وجميع الجهات التي ساهمت في تنفيذ وانجاح هذا العمل المميز وخاصة لما لعملية التبرع بالدم من اهمية كبيرة.

لانها تعبر عن الجانب الانساني للمواطن و هنالك تنسيق وتكامل وتعاون بين الجميع لخدمة الوطن.

واكد الدكتور هاني عابدين على استعداد وزارة الصحة لدعم الخدمات الطبية العسكرية بكل ماتحتاجه سواء من ادوية اومعدات وايضا الدعم الكامل لها في تاسيس بنك دم تستطيع من خلاله تنفيذ العمل الذاتي وايضا اكد على اهمية تاسيس بنك معلومات للعسكريين جميعا ويحتوي على كل المعلومات المتعلقة بانواع الدم الخاصة بهم.

ووجه الشكر والتقدير للمؤسسة الامنية وقيادتها التي تعمل من اجل خدمة المواطن من جميع النواحي وفي جميع الظروف وقد برز ذلك بشكل واضح خلال المنخض الجوي الذي مرت بها المنطقة.

ومن طرفها وجهت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة الى المؤسسة الامنية والخدمات الطبية العسكرية وبنك الدم وكل من عمل على تنظيم تنفيذ هذه الحملة التي تعبر عن عمق الانتماء لفلسطين.

حيث ان ابناء المؤسسة الامنية تبرعو بدمهم من اجل المواطن الفلسطيني والدم هو اغلى ما يملكونه وقامو بذلك بالرغم من كل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني ومن ضمنهم ابناء المؤسسة الامنية.

ودعت الى الاستمرار بهذه الحملة لتغطي جميع مناطق الوطن وبعد ذلك تفقد العميد النقيب والوفد الزائر مركزية الاسعاف والطوارئ وعيادة القوات واطلعوا عن كثب على الامكانيات والتجهيزات الطبية وسيارت الا سعاف التابعة للخدمات الطبية العسكرية.

وابدو اعجابه وتقديرهم للامكانيات والخدمات التي تقدمها طواقم الخدمات الطبية العسكرية لمنتسبي المؤسسة الامنية والمدنيين في كافة المحافظات في كل الظروف وخاصة في ظل المنخفض الجوي الذي مرت به المناطق والاضرار التي نتجت عنه حيث كان هنالك تنسيق تعاون كامل بين الجميع.

ويجدر الاشارة الى ان طواقم الخدمات الطبية العسكرية وبناء على تعليمات العميد النقيب اعلنت حالة الاستنفار القصوى بين جميع طواقمها التي عملت على تقديم الاسعاف والانقاذ للمواطنين الذين تعرضو للسيول الجارفة وحوادث السير والانزلاقات في جميع المناطق .