وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى: لسنا ضد حماس ولكن نختلف معهم في برنامجهم

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 21:42 )
بيت لحم - معا - أعلنت كتائب شهداء الاقصى في فلسطين عن رفضها لما ورد على القناة الاسرائيلية حول بيان صدر عن الكتائب بانها ضد حماس وليس ضد اسرائيل .

وقالت الكتائب في بيان وصل لـ معا نسخة عنه :"نحن واخوتنا في حركة حماس ابناء قضية واحدة لكن نحن لسنا مع حماس في برنامجها، ونحن في شرفاء فتح مع برنامج فتح ونهجها، وبالنسبة لنا بما قيل اننا لسنا ضد اسرائيل نحن ملتزمون بالتهدئة المتفق عليها مع القيادة السياسية والتنظيمات الفلسطينية مع الجانب الاسرائيلي".

واكدت كتائب الاقصى انها خلف الرئيس محمود عباس بمحافظته على الثوابت الوطنية ومنها القدس وحق العودة.

واضافت :"نوجه رسالتنا للاجهزة الامنية باننا جزء منها وهي جزء منا ونحن معها ومع سيادة القانون ومحاسبة الجناة والمسيئين ولكن يوجد حق لابناء حركة فتح في الحملة الاخيرة الظاهرية واريحا وتم مصادرة اسلحة وبنادق المقاومة التي كانت في وجه العدو الاسرائيلي والتي قامت بحماية المشروع الوطني ومؤسسات السلطة الفلسطينية وقامت بالاساءة للعديد من الكوادر في مخيم بلاطة ومخيم جنين والبلدة القديمة وكفر قليل والعديد من شرفاء فتح في كل المناظق".

ودعت جميع شرفاء حركة فتح الالتفاف حول القرار والوحدة بين ابناء التنظيم وتاريخه من البعض في الاجهزة الامنية او من التنظيم نفسه وان نلتف حول الرئيس ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقالت:" نرجو من الجميع عدم الانجرار وراء الاشاعات الهدامة التي يبثها الجانب الاسرائيلي وبعض الجاهلين وان نكون واعيين لما يتم تنزيله في صفحات الاعلام والفضائيات وان نكون قادرين على فهم الصورة الصحيحة".