وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية والهلال الاحمر الاماراتي توزعان مساعدات طارئة بيطا

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 15:11 )
الخليل -معا- وزعت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الهلال الاحمر الاماراتي وبلدية يطا،اليوم، مساعدات طارئة على المواطنين المتضررين من المنخفض الجوي الذي شهدته البلاد الأسبوع الماضي في عدة مناطق من مسافر يطا جنوب الخليل.

وشملت المساعدات كميات من الطرود الغذائية والبطانيات والاغطية سلمها وكيل مساعد لشؤون المديريات في وزارة الشؤون الاجتماعية أنور حمام، وحازم مكاوي مندوب عن الهلال الاحمر الاماراتي، ورئيس بلدية يطا موسى مخامرة ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية في يطا ماجد جرادات، وُزعت على اكثر من 20 عائلة لبدو مسافر يطا جنوب الخليل.

واطلع الوفد خلال زيارته التفقدية لعدد من مضارب البدو جنوب يطا على الآثار الناجمة عن المنخفض الجوي والتقوا بعدد من المواطنين واستمعوا لهموهم وتفقدوا ما خلفته العاصفة من أضرار على خيامهم ومزارعهم، واكدو على مواصلة مثل هذه الحملات الاغاثية لمساعدتهم من أجل تثبيتهم وتعزيز صمودهم على أراضيهم التي تحيطها المستوطنات الاسرائيلية.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية عملت بجد ومثابرة وكثفت اتصالاتها من أجل العمل على استنفار شبكات الحماية الاجتماعية المحلية، ووضعت كل إمكانيات المديريات وكوادرها للمساعدة بأي تدخل لحماية أبناء شعبنا، كل ذلك يأتي في إطار الجهود الحثيثة والجبارة التي تبذلها بالتنسيق مع المديريات والمحافظات وشبكات الحماية لتوفير الحماية والآمان للشرائح الأقل حظاً في مجتمعنا الفلسطيني.

كما واستنفرت كل امكانياتها من أجل توفير مساعدات عاجلة وضرورية في كافة المناطق المتضررة للتغلب على أضرار المنخفض الجوي بتنسيق الجهود مع كافة الجهات والمؤسسات التي لبت نداء الواجب من أجل التخفيف من المعاناة التي لحقت بالمواطنين جراء المنخفض.

وشكرت وزارة الشؤون الاجتماعية على لسان الوكيل المساعد لشؤون المديريات الهلال الأحمر الاماراتي على ما قدمه وما يقدمه من مساعدات للتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين جراء المنخفض الجوي كما وشكر بلدية يطا على ما قدمته من دعم ومساندة لهذه الحملة.