وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خان يونس: جمعيات ومؤسسات مجتمعية تدعو المواطنين للمشاركة بمهرجان يوم المرأة العالمي غداً

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 14:26 )
خان يونس- معا- تنظم مؤسسات المجتمع المدني, بالتعاون مع دائرة المرأة ببلدية "عبسان الكبيرة", شرق محافظة خانيونس, وتحت رعاية محافظ خانيونس الدكتور أسامة الفرا, مهرجانا مركزيا وحاشدا, غداً الخميس, بمناسبة يوم المرأة العالمي, في ملعب الكرامة الرياضي للطفل الفلسطيني, وفي تمام الساعة العاشرة صباحا.

وقالت تهاني أبو دقة, عضو لجنة المؤسسات الراعية للمهرجان, ورئيس مجلس إدارة جمعية التطوير الريفي "رضا" :" بان يوم المرأة العالمي مناسبة مميزة تتيح لنا أن نتوقف كل عام في تحيه وإعزاز, لنراجع ما قدمته المرأة التي تمثل نصف المجتمع من أجل تطور وتقدم الوطن".

وأكدت أبو دقة على أن المرأة شريحة هامة وأساسية من شرائح المجتمع, وهي الآن وبعد مرور أزمنة عديدة من حرمانها من حقوقها, أصبحت تساهم في حركة التطور والتحديث في دول العالم المتقدم والنامي على السواء.

ومن الجدير ذكره انه سيشارك في المهرجان العديد من المؤسسات, من بينها جمعية "التطوير الريفي" و"جمعية الرواد للشباب الفلسطيني" و"جمعية العودة" وجمعية "نور المستقبل" وجمعية "النجدة الاجتماعية" ومركز "الكرامة الرياضي للطفل الفلسطيني" ودائرة "المرأة في بلدية عبسان الكبيرة", وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية, حيث سيتخلل المهرجان العديد من الكلمات والفقرات الفنية.