وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: تجربة باب الشمس اظهرت حقيقة حكومة اسرائيل

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تجربة باب الشمس اظهرت حقيقة ان حكومة اسرائيل هي حكومة ابارتهايد وفصل عنصري.

واضاف البرغوثي ان اهم ما جرى في قرية باب الشمس من سلوك الحكومة الاسرائيلية اظهر امرين الاول:ان مبدا القانون ينطبق على الاسرائيليين فقط اما الفلسطينيون فليست لهم أية حقوق حقوق قانونية،وثانيا:ان الحكومة الاسرائيلية ليس فقط تسمح للمستوطنين بالبقاء فوق اراض مسلوبة بل تشجعهم وتدعمهم في مخالفتهم للقانون الدولي بالمال والتشريعات في حين لم تحتمل تواجد الفلسطينيين في قرية باب الشمس المقامة فوق ارض فلسطينية ثمان واربعين ساعة.

وقال البرغوثي ان كلا الامرين يظهران ان هناك قانونين مختلفين في نفس الارض لطرفين وهو ما يؤكد وجود نظام ابارتهايد وفصل عنصري تكرسه حكومة المستوطنين في اسرائيل.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان العالم باسره يدين الان الاستيطان ويرى ويشاهد بشكل صارخ ممارسات الابارتهايد مشيرا الى تعاظم حجم المجموعات في العالم التي ترى ان الادانة الدولية للاستيطان لا تعني شيئا ان لم تترافق مع فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل .

واوضح البرغوثي ان تجربة باب الشمس اثبتت قوة المقاومة الشعبية ليس فقط في مقاومة الاحتلال والاستيطان بل ايضا في تكريس الوحدة الوطنية واستنهاض حملة دولية للتضامن مع شعبنا وفرض العقوبات على الاحتلال وعلى نظام الفصل العنصري .

وشدد البرغوثي على اجراءات الاحتلال لن تكسر ارادة شعبنا وارادة المقاومة الشعبية التي ستستمر في التطور حتى يزول الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري.