وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة الثامن من آذار.. مسيرة جماهيرية بمشاركة نسائية حاشدة تنديداً بالحواجز العسكرية في نابلس

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا- بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وتحت عنوان "لا للحواجز" نظم المئات من المواطنين الفلسطينيين بمشاركة واسعة من النساء من منظمات المجتمع المدني في مدينة نابلس مسيرة حاشدة على حاجز حوارة ظهر اليوم الأربعاء.

وأعلنت قوات الاحتلال الحاجز منطقة عسكرية مغلقة واستخدمت القوة لتفريق المتظاهرين كما اعتقلت الدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس لمدة من الوقت قبل أن تعود وتطلق سراحه.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالحواجز العسكرية المقامة على مداخل مدينة نابلس, من بينها "المرأة أكبر من الحواجز" و"معا لنكون ضد الحواجز والحصار", كما هتف المتظاهرون بشعارات تساند المرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار.

وقالت اللجنة الشعبية لكسر الحصار والحواجز والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية في بيان وزع خلال المسيرة إن شعباً كاملاً من رفح حتى جنين يتعرض لأبشع أنواع الحصار والحواجز والاجتياحات ومنعهم من الوصول الى المستشفيات.

وأضاف البيان أن مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين سقطوا على هذه الحواجز العسكرية, جزء منهم مرضى من النساء والأطفال تم منعهم من الوصول الى المستشفيات مما يشكل انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من أمام غرفة تجارة وصناعة نابلس العديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية إضافة الى عدد من ممثلي منظمات أجنبية ودولية.