وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العروب يرد على هدف دار صلاح بهدفين

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 12:52 )
الخليل- معا - غيث غيث- التقى مساء الإثنين على إستاد الحسين بن علي الدولي فريقا العروب ودار صلاح ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الثانية في منطقة الجنوب، ونجح الأول في قلب تأخره إلى فوز مثير على شقيقه دار صلاح بهدفين مقابل هدف، ليتقدم العروب على سلم الترتيب ويرفع رصيده إلى (9) نقاط، فيما تجمد رصيد دار صلاح عند النقطة السابعة، واليكم تفاصيل المباراة:

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة من كلا الفريقين، وحاول العروب بتسديدة جميلة من عرفات التميمي ، الذي بدوره صوبها من مكان جيد لكن الحارس عزمي عبيدية حولها بصعوبة إلى ركنية لم تستثمر ، وفي المقابل حاول دار صلاح من خلال محمد عبد الله الذي صوب كرة قوية علت العارضة بقليل، وتبعتها فرصة لزميله بتسديدة لم يستغلها أسامة أبو سرحان لتمر بمحاذاة القائم دون فائدة د22.

وجاء الفرج لدار صلاح عندما نفذ محمد عبد الله ركنية عكسها نموذجية وصلت محمد أبو يوسف أركنها بالشباك معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د30.

وبعد خمسة دقائق كاد حارس العروب نشأت الطويل أن يكلف فريقه هدفاً ثان، عندما أفلتت الكرة من بين يديه لكن من حسن حظه لم يستغلها أسامة صلاح لتذهب هباءً ، وحاول العروب من عدة هجمات تعديل النتيجة لكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم دار صلاح بهدف نظيف.

جاء الشوط الثاني مختلفاً تماماً ، حيث بدأ العروب مغامرته بضغط مباشر على دار صلاح على أمل إدراك التعادل، وحصل ذلك عندما مرر حسام عقل كرة بالعمق وصلت إلى شوكت العويوي الذي بدوره تجاوز المدافع وسدد كرة زاحفة من خارج الصندوق معدلاً النتيجة وسط فرحة عروبية لا توصف د51.

وفي المقابل لم يقف دار صلاح مكتوف الأيدي ، بل سنحت فرصة ولا أروع لأبو سرحان الذي سدد كرة صاروخية حولها الطويل إلى ركنية لم تُستغل د57.

فيما تهيأت كرة للاعب العروب المتألق معن جوابرة من منتصف الميدان الفريق المنافس وسددها صاروخية سيطر عليها الحارس بصعوبة د65، كما إحتسب الحكم خطأ للعروب نفذه أسامة أبو عجوة لكن الحارس حولها إلى ركنية غير مستغلة د68.

وسنحت بعدها فرصة من ذهب لدار صلاح عندما إنفرد محمد نضال بكرة إخترق بها الصندوق ليجده المدافع أسامة عجوة ويفسد عليه فرصة تسجيل هدف محقق، ونجح العروب في إحراز هدف التقدم، حينما وصلت كرة لشوكت العويوي على مشارف الصندوق الذي بدوره إستدارة للكرة وسددها مباشرة في حلق المرمى معززاً النتيجة بهدف ثان د71.

واصل العروب هجومه الذي أزعج دفاعات دار صلاح ، وبفرصة جميلة ارسل عبد الفتاح أيوب كرة في العمق إستقبلها العويوي وقشرها لعرفات التميمي وصوبها قوية علت العارضة بقليل مفوتاً هدف جديد لفريقه د75.

وعاد التميمي وحاول أن يستغل كرة إنفرد بها وتقدم نحو مرمى دار صلاح وسددها صاروخية إعتلت العارضة بقليل مفوتاً هدفاً آخر للعروب د85.

وأعطى الحكم بعدها أربعة دقائق كوقت بدل ضائع لم يستغله الفريقين لتنتهي المباراة بفوز مستحق للعروب بنتيجة 2/1.

الحكام : محمد جبريل للساحة وساعده على الأطراف خلدون أبو قبيطة ومحمود النجار ورابعاً نادي جمجوم.