وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدعو لوقفات إسنادية للأسرى المرضى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 15:17 )
غزة-معا- أكدت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لبرامج موت عنصرية إسرائيلية في ظل غياب المؤسسة الطبية والحماية الدولية .

وقال نشأت الوحيدي مدير دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن رسائل الأسرى المرضى المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي تعبر عن حالة القهر والألم التي يعيشون فيها نتيجة للظروف الإعتقالية السيئة ولسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارسها إسرائيل بحقهم .

وأوضح الوحيدي أن الأسرى المرضى بحاجة لوقفات إسنادية جادة تستنفر وتستصرخ الدور الهام لمنظمة الصحة العالمية وتوفير الحماية الطبية والدولية لهم خاصة في ظل قيام إسرائيل باستخدام الأسرى كحقول تجارب .

وأضاف بأن هناك عشرات الحالات المرضية في سجون الاحتلال التي تعاني من أمراض مزمنة وخطيرة كالسكري و القلب والكلى والضغط وهم بحاجة ماسة لعمليات جراحية عاجلة تستدعي هبة طبية وجماهيرية وإعلامية وحقوقية وإنسانية دولية للضغط على الاحتلال وإلزامه باحترام حقوق الإنسان في الحرية والحياة والصحة .

وأشار مدير دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة نشأت الوحيدي إلى حالة الأسير أيمن أبو ستة المعتقل منذ تاريخ 24 / 1 / 1994 والذي تستدعي حالته الصحية الوقوف أمامها بشكل جاد ومسؤول حيث يزداد وضعه الصحي خطورة خاصة بعد إجراء 7 عمليات جراحية له وكان آخرها في مستشفى سوروكا الإسرائيلي حيث تم استئصال أجزاء من كبده إلى جانب إصابته ومعاناته من أمراض أخرى نتيجة للظرف الإعتقالي العنصري في سجون الاحتلال الإسرائيلي .