وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة العربية الامريكية والتأمين الوطنية تبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 15:18 )
جنين- معا- بحث رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، وبحضور مساعده للشؤون الادارية والمالية مدير عام شركة الجامعة الأستاذ فالح ابو عرة، ونائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، سبل تعزيز التعاون مع شركة التأمين الوطنية.

وضم وفد الشركة الذي زار الجامعة، مديرها العام احمد مشعشع، ومساعده بشار حسين، والمدير الإقليمي للشمال احمد سعد، وللجنوب عبد الفتاح قراقع، ومدير فرع جنين إياد مصلح.

وخلال الاستقبال، رحب الأستاذ الدكتور ابو مويس بالوفد الضيف، وأشاد بالتعاون القائم بين الجامعة وشركة التأمين الوطنية، مقدما مجموعة من المقترحات لزيادة وتعزيز هذا التعاون وامتداده في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في جانب العلوم الادارية والمالية.

وقال:"إننا في الجامعة العربية الامريكية قد عقدنا العزم على إحداث التغيير الذي نتطلع له كفلسطينيين في المجال الاكاديمي، والإداري، والبحثي، والبنية التحتية والمشاريع التطويرية، ونسعى ليل نهار لتطوير قدرات أعضاء هيئتنا التدريسية، والإدارية، وبرامجنا العلمية، بهدف الوصول الى مخرج تعليمي متميز من ناحية النوعية والجودة يتمثل في الطالب الباحث المتعلم والمثقف القادر على التعامل مع احتياجات فلسطين بمنطقية وبكفاءة من ناحية، وان يكون سفيرا للجامعة في العالم من ناحية أخرى.

وأضاف، "ان هناك العديد من الخطط التي بدأت الجامعة بتنفيذها، والتي نحاول من خلالها الارتقاء بالجامعة الى مصاف الجامعات العربية والإقليمية المرموقة ذات السمعة الطيبة بعد ان حققنا النجاحات والانجازات على المستوى الوطني، وتميزنا فلسطينيا من خلال إدارة رأس المال الوطني الحر واستثماره في الإنسان الفلسطيني، مشيرا كذلك الى شهادة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض والذي زار الجامعة مؤخرا ووصفه لها بأنها نموذجا للبناء ودعوته للجميع للقراءة في كتاب الجامعة العربية الامريكية والتعلم منه كيف استطاعت وبتمويل ذاتي ان تحقق ما عجز عنه الكثيرين.

ومن جانبه، قال مشعشع:"ان شركة التأمين الوطنية فخورة بشراكتها مع الجامعة التي استطاعت ان تتعلم من أخطاء الآخرين وان تتقدم على الجميع في مفترة زمنية قياسية، وأكد كذلك ان سر نجاح الشركة هو إيمانها الكبير بقدرة وطاقة الإنسان الفلسطيني، واستثمارها في رأس المال البشري صاحب الكفاءة والتميز، الأمر الذي جعلها من أولى الشركات الفلسطينية في مجال صناعة التأمين، ودراسة المخاطر بطريقة علمية دقيقة، وتوفيرها للخدمات التأمينية ذات الجودة العالية للمواطنين والمؤسسات.

وخلال اللقاء تم بحث مجموعة من المقترحات لتعزيز التعاون، وفتح آفاق جديدة في مجالات أخرى متعددة من شأنها خدمة طلبة الجامعة على وجه الخصوص.