وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات الشبان برفقة النائب البرغوثي ينجحون بالعودة الى باب الشمس

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 21:08 )
رام الله - معا - قمعت قوات الاحتلال نشطاء المقاومة الشعبية بالقوة واصابت واعتقلت عددا منهم بعد نجاحهم بالعودة الى الى مخيم باب الشمس الذي أقاموه في منطقة E1 الذي تباشر حكومة الاحتلال بناء مستوطنات بهدف فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها .

وبادرت قوات الاحتلال بقمعهم من خلال إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت، والقنابل المسيلة للدموع وملاحقتهم في الجبال، وعرف من بين المصابين رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية جراء اصابته برصاصة مطاطية في قدمه، كما وأصيبت الناشطة الشبابية لنا بكر برضوض في جسدها جراء ضربها من قبل القوات المحتشدة في المكان....وجرى اعتقال ادهم ربيع منسق الشبيبة في جامعة القدس وعصام بكر منسق القوى الوطنية والدكتور رامي ابو خليل, وحسن فرج.

هذا ونجحت مجموعات شبابية من لجان المقاومة الشعبية برفقة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الوصول الى قرية باب الشمس التي كانت دمرتها سلطات الاحتلال قبل يومين .

وقال البرغوثي ان تلك المجموعات الشبابية نجحت في اختراق اجراءات الاحتلال وحواجزه ووصلت الى القرية .

واضاف البرغوثي ان جيش الاحتلال بدا يحشد قواته واخذ باطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز على المواطنين.

وكانت اسرائيل اخلت بالقوة الاحد الماضي النشطاء الفلسطينيين في قرية باب الشمس شرقي القدس، وازالوها بالقوة حيث جرى اعتقال عدد كبير من المواطنين، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

الجدير بالذكر ان أكثر من مائتي مواطن من كافة المحافظات الفلسطينية، اقاموا الجمعة، الماضية قرية فلسطينية جديدة أطلقوا عليها اسم "باب الشمس"، على أراضي المنطقة التي تسميها إسرائيل "E1" شرق القدس، حيث نصبوا الخيام في المنطقة ووضعوا جميع المعدات للتمكن من البقاء حتى تثبيت القرية.


يتبع...