وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي وزارة الأسرى يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 09:19 )
رام الله- معا- حذر محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات من خطورة الوضع الصحي للأسير سامر طارق العيساوي الذي دخل الشهر السادس في إضرابه المفتوح عن الطعام حيث بدأ يشعر بآلام حادة و وخزات على القلب وانهيار شامل في كافة أنحاء جسده.

وقال عبيدات الذي زار الاسير العيساوي في مستشفى الرملة الإسرائيلي أن الاسير العيساوي بحاجة إلى فحوصات طبية عاجلة وإدخال أطباء له بناء على قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية التي سمحت بإدخال خمس أطباء له لفحصه.

وقال أن الاسير العيساوي معرض لجلطة فجائية أو شلل في حال عدم التدخل العاجل لإنقاذ حياته، وأنه لا يزال يمر في حالات الغثيان والدوخة والإرهاق الشديد وأوجاع في الرأس والمفاصل وعدم القدرة على الحركة.

وأشار أن مساومات تجري مع الاسير العيساوي من قبل إدارة السجون ولكنه مصر على الاستمرار في الإضراب حتى الاستجابة لمطلبه وإطلاق سراحه.

ويذكر أن 3 أسرى آخرين لا زالوا يخوضون إضرابا عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري وهم جعفر عز الدين وطارق قعدان ويوسف شعبان وقد تم نقلهم مؤخرا من سجن مجدو إلى مستشفى الرملة بسبب تدهور وضعهم الصحي.

وبهذا الصدد قال قراقع أننا بانتظار الجهود المصرية المبذولة بصدد إيجاد حل مع الجانب الإسرائيلي لقضية المضربين وخاصة بعد اللقاء الأخير مع الجانب المصري في القاهرة حيث بدأت اتصالات مصرية – إسرائيلية بهذا الخصوص، وأن موضوع إعادة اعتقال الأسرى المحررين وموضوع الاعتقال الإداري قيد البحث والمفاوضات مع الإسرائيليين.