وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرات ورسائل دعماً للأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- تضامناً مع الاسير الفلسطيني سامر العيساوي المعتقل لدى الاحتلال الاسرائيلي والمضرب عن الطعام منذ اكثر من 175 يوماً، والذي اعلن محاميه قبل ايام عن خطورة الحالة الصحية التي يمر بها ووصولها الى مرحلة حرجة جدا واحتمال تعرضه للوفاة بأي لحظة.

قام وفد من الاتحادات الطلابية والمنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية بزيارة مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بمدينة بيروت.

والتقى الوفد بالسيد جورج مونتاني ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في لبنان، وقدم له شرحاً مفصلاً عن ظروف اعتقال الاسير الفلسطيني سامر العيساوي. وسلم الوفد مذكرة الى السيد جورج مونتاني تطالب الصليب الاحمر بالتحرك السريع لانقاذ حياة الاسير العيساوي.

وفي السياق ذاته سلم وفد من الاسرى اللبنانيين المحررين من سجون الاحتلال الاسرائيلي رسالة تضامن لقيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان موجهة للاسير سامر العيساوي وعائلته، وحملت الرسالة تواقيع عدد من الاسرى المحررين بينهم " سمير القنطار، انور ياسين، احمد ابرص، رجاني ابو همين، نبيه عواضة، اسماعيل الزين، عفيف حمود، علي حمدوني، كايد بندر، قاسم قمص، سامر احمد، واحمد اسماعيل.

وقد عبر الاسرى اللبنانيين المحررين في رسالتهم لسامر عن فخرهم واعتزازهم بصموده وارادته الصلبة وهو يخوض ورفاقه الاسرى معركة الحرية بأمعائهم الخاوية من اجل نيل حريتهم وحرية شعب فلسطين.

وتوجهوا بالتحية الى عموم الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين وقوفهم الى جانب قضيتهم، ومواصلة النضال من أجل تأمين الحرية كل الحرية لشعب فلسطين.

كما نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) احتفالاً تضامنياً دعماً للاسرى في مخيم شاتيلا بمدينة بيروت بحضور السفير الكوبي في لبنان رينيه سيبايو براتس، وفعاليات وطنية واجتماعية وحشد من الشباب والطلاب الفلسطينيين.

تحدث فيه رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) في لبنان يوسف احمد فطالب كل الهيئات والمؤسسات الدولية والإنسانية بممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامه بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المناضل سامر العيساوي وجميع الأسرى .

واكد السفير الكوبي رينيه براتس بأن كوبا تدعم حق الشعب الفلسطيني في تحرير ارضه وتقرير مصيره، كما تقف الى جانب الاسرى الفلسطينيين الابطال، الذين يتحدون الاحتلال الاسرائيلي بإصرارهم وعزيمتهم الصلبة ويخوضون اليوم اضرابا عن الطعام من اجل نيل حريتهم وفي مقدمتهم الاسير سامر العيساوي. وقضيتهم بالنسبة لكوبا هي كقضية الاسرى الكوبيين الخمسة المعتقلين ظلماً في السجون الامريكية، وقد آن الأوان لتكسر جدران الظلم عن هؤلاء الاسرى وينالوا حريتهم .