وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع نادي الأسير تكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 16:58 )
جنين- معا - بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، آلية تنسيق العمل المشترك لتنظيم الفعاليات التضامنية لنصرة الحركة الأسيرة وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام. وذلك خلال اللقاء عقد في مقر المحافظة ،اليوم ، بحضور مدير نادي الأسير في المحافظة راغب أبو دياك ، ومنسق لجنة أهالي الأسرى علي أبو خضر وممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى.

من جهته أكد دويكات على ضرورة إعادة تكثيف النشاطات التضامنية مع الأسرى والأسرى المضربين عن الطعام ، من أجل تسليط الضوء على التنكيل الذي يتعرضون له من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأضاف على الجميع الوقوف خلفهم والعمل بشكل جاد عبر المشاركة الجماهيرية الواسعة من قبل الفعاليات الرسمية والشعبية لنيل حريتهم وكرامتهم ، لأن قضية الأسرى تقف على سلم الأولويات النضالية الآن، خاصة وأنهم يتعرضون لأشرس أنواع القمع والحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي من أجل الوقوف على ما يجري من جرائم حرب بحقهم، لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة وكسر إرادتهم وعزيمتهم.

أما أبو دياك فأشار أن نادي الأسير يقوم بتنظيم الاعتصام الأسبوعي، وهذا النشاط غير كاف لإبراز المعاناة الحقيقية التي يتعرض لها الأسرى ،إضافة إلى المشاركة الضعيفة من قبل المجتمع المحلي والبعض من ذوي الأسرى، داعيا إلى التنسيق مباشرة مع المحافظة وتكثيف الأنشطة التضامنية ومشاركة جماهيرية تليق بحجم المعاناة التي يتعرضون لها في السجون من أجل نصرة هذه القضية العادلة ، وإيصالها إلى المجتمع الدولي لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم التي تمارس ضدهم أبشع صور التنكيل الخارجة عن الأعراف والمواثيق الدولية.

واتفق المحافظ ونادي الأسير والمؤسسات العاملة في هذا المجال على إقامة خيمة اعتصام قريبا ،في ساحة الشهيد أبو عمار أمام مقر المحافظة، وذلك للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام والإشارة إلى ما يعانونه من اثر ذلك والذي قابل بالتعنت سلطات الاحتلال ،إضافة إلى التضامن مع المضربين عن الطعام من محافظة جنين المعتقلين لإداريين طارق قعدان، وجعفر عز الدين، من بلدة عرابة جنوب جنين، ويوسف شعبان، من قرية عانين، والذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لقرار اعتقالهم الإداري، ، بالإضافة الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي. مع توفير المواد الإعلامية الخاصة بفعاليات الأسرى.