وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي المقال يستقبل وفداً من جمعية مخاتير فلسطين

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 15:45 )
غزة-معا- استقبل وزير الحكم المحلي في الحكومة المقالة بغزة محمد الفرا وفداً من جمعية مخاتير فلسطين الخيرية برئاسة المختار سيف الدين أبو رمضان رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة ,بحضور م. أحمد بن سعيد مدير عام الوزارة.

ورحب الفرا بوفد الجمعية المكون من عدد من المخاتير, مشيداً بدور المخاتير وانجازاتهم في الإصلاح والتوفيق بين ذات البين.

وقال: إن وزارة الحكم المحلي تولي أهمية خاصة للمخاتير في قطاع غزة لما لهم من دور مهم في السلم الاجتماعي والمصالحة الاجتماعية وزرع المبادي والقيم النبيلة في نفوس الناشئة.

وأشار الفرا إلى الحاجة للمخاتير من أجل اصلاح ذات البين , مشدداً أن دور المخاتير مضاعف خاصة في مجال انهاء الانقسام الوطني من خلال النزول إلى الميدان واعادة اللحمة في الشارع الفلسطيني.

وأشار الفرا إلى أن المختار يجب أن يحتضن الجميع ويعمل بشكل مستمر على نشر ثقافة التسامح والاصلاح.

وأكد أبو رمضان أن وفد جمعية مخاتير فلسطين سعداء بلقاء الفرا , مبيناً أنهم يشيدون بانجازات الوزارة على مختلف الصعد خاصة في مجال دعم الهيئات المحلية ورجال الاصلاح والمخاتير.

وتحدث المختار نادر المصري المدير التنفيذي للجمعية بكلمة أكد فيها أن المخاتير يدعمون الحكومة الفلسطينية والمقاومة, وهم سند قوي في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني حتى نيل كافة حقوقه وفي مقدمتها التحرير والعودة والقدس.

وأشار المصري إلى أن النظرة إلى المخاتير قد تغيرت في وقتنا الحالي فأصبح الكثير من المخاتير ممن يحملون الشهادات العلمية مثل الاطباء والمهندسن والمحامين والمعلمين ولهم خبرات قوية في الشريعة والقانون والعرف والعادة.

وأكد أن المخاتير لهم دور معهم في حل النزاعات واصلاح ذات البين والقضاء على الفتن

وبين مدير جمعية مخاتير فلسطين أن الجمعية بحاجة لدعم من وزارة الحكم المحلي والحكومة الفلسطينية ومن هذا الدعم توفير مقر دائم للجمعية وسيارة خاصة للتنقل من أجل استخدامها في عمليات الاصلاح والتنقل.

وأعرب الفرا عن سعادته بهذا اللقاء, مؤكداً أن وزارته مستمرة في تقديم الدعم لرجال الاصلاح والمخاتير في قطاع غزة, و مؤكداً أن مطالب جمعية مخاتير فلسطين الخيرية ستتم مناقشتها من خلال تشكيل لجنة مصغرة من الوزارة والجمعية وصولاً لتحقيقها في أقرب فرصة.