وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة النجاح الوطنية يختتم زيارة إلى تونس

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 16:18 )
نابلس- معا - اختتم وفد جامعة النجاح الوطنية زيارة عمل قام بها إلى جامعة تونس المنار امتدت من 7-11/1/2013 وذلك تلبية لدعوة أ.د. عبد الحفيظ الغربي، رئيس الجامعة التونسية.

وقد ضم الوفد أ.د. أنور دودين، عميد كلية الطب وعلوم الصحة وممثل رئيس الجامعة، ود. أكرم داود، عميد كلية القانون، ود. محمد الأحمد ممثل الجامعة في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع تونس.

وقد قام الوفد خلال زيارته وفي اليوم الأول من الزيارة بعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات مع رئيس الجامعة أ.د. الغربي ونواب الرئيس ورؤساء برامج الدكتوراه، وأيضا لقاء مع عميد كلية العلوم ورؤساء الأقسام.

كما شملت الزيارة عقد لقاء مع المنصف بن سالم، وزير التعليم العالي والبحث والتكنولوجيا ومساعديه وحضر اللقاء السفير لطفي الملولي سفير تونس في فلسطين، ورئيس جامعة تونس.

وأشار الوزير بضرورة فتح آفاق التعاون مع جامعة النجاح الوطنية، كما رحب الوزير بفكرة إنشاء مكتب اتصال لجامعة النجاح في المغرب العربي يكون مقره تونس.

كما عقد الوفد الفلسطيني لقاء مع عميد كلية الطب وأعضاء مجلس الكلية العلمي وجرى الاتفاق على ابتعاث عدد من أطباء جامعة النجاح لإكمال تخصصاتهم في مستشفيات تونس، وعقد بعدها لقاء مع مدير ومدرسي المعهد الأعلى للإعلام في تونس، ومع عميد وأعضاء مجلس كلية القانون.

وتوّجت الزيارة بقبول عدد من مبتعثي النجاح لإكمال الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى تبادل الأساتذة.

وتم عقد عشاء عمل على شرف الوفد الزائر ضم الوزير ورئيس الجامعة والعديد من المساعدين والعمداء. كما عقد لقاء في المدرسة العليا للمهندسين مع عميد الكلية وبعض الأساتذة.

وقد ثمن أ. د. رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية نتائج الزيارة وشكر الجانب التونسي على حفاوة الضيافة والتعاون البناء، وتمنى أن تتطور علاقة التعاون مع الجامعات التونسية الشقيقة.