وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات المقالة تشرع بتشكيل المجلس الشبابي للاتصالات

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 16:14 )
غزة-معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة بغزة عن الشروع بتشكيل المجلس الشبابي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموجب قرار من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي وذلك في إطار حرص الوزارة على مشاركة الشباب الفاعلة في النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني.

وأوضحت وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة في بيان لها أن هذا المجلس الشبابي سيتخذ شكلا "افتراضيا" , بحيث يمارس أنشطته في المرحلة الأولى من خلال مجموعة "شبابية" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين البيان فإنه سيتم خلال المرحلة الثانية (بعد ستة أشهر تقريبا من انطلاق المرحلة الأولى) تطوير واستضافة موقع إلكتروني خاص بالمجلس على الانترنت.

وبينت الوزارة أنها تطمح من خلال هذا المجلس إلى تكوين نواة شبابية فكرية فلسطينية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساهم في تطوير هذين القطاعين من خلال إيصال أفكارها وإبداعاتها إلى صانعي القرار بشكل سريع.

وبينت أن المجلس سيعمل على تعزيز مفهوم العمل"الافتراضي" واستخدام التقنيات الحديثة في التواصل والعمل المشترك لتطوير الأفكار, كما سيسعى المجلس إلى المساهمة في اكتشاف القدرات الكامنة لدى بعض الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل على البحث عن فرص عمل مناسبة لهم من خلال التعرف على مهاراتهم وإطلاعهم على المشاريع القائمة و الجديدة.

وفيما يتعلق بآلية الانتساب للمجلس أفادت الوزارة انه بإمكان المعنيين إرسال طلبات الانتساب إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمجلس([email protected]) ؛ بعد ذلك وعندما يتم تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس، سيتم الانتساب للمجلس بشكل إلكتروني كامل ويكون معيار الانتساب هو ميول العضو أو مؤهلاته العلمية.