وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يطلع مبعوث الأمم المتحدة على اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 20:31 )
رام الله - معا - اطلع د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط روبرت سيري، على اخر المستجدات والتطورات على صعيد العملية السياسية والسلمية بعد حصول دولة فلسطين على دولة مراقب غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبين المالكي اولويات القيادة الفلسطينية في الانضمام الى المنظمات الدولية والمعاهدات والإتفاقيات الدولية التي تسعى فلسطين لأن تكون عضوا وجزءا منها، والعمل على تغيير اسم السلطة الوطنية الفلسطينية إلى دولة فلسطين و التعامل مع هذا الإسم دوليا وبشكل رسمي.

وتم خلال اللقاء بحث العقبات التي تعترض عملية السلام، ومن أهمها عدم التزام إسرائيل بالمرجعيات الدولية للعملية السلمية، ورفضها وقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس والأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية والقرصنة الاسرائيلية على عوائد الضرائب الفلسطينية والجهود المبذولة من اجل حلها حتى تتمكن السلطة من الايفاء بالتزاماتها.

كما أعرب سري عن قلقه إزاء قضية قرية باب الشمس، وكذلك أكد أن الاحتلال "الاستيطان" والإنقسام هما عقبتان في عملية التسوية ما بين الجانبان.

وحضر اللقاء السفيرة روان ابو يوسف مساعد الوزير للعلاقات المتعددة والاطراف وصمود ابوعياش.