وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا تطالب الأطراف بسوريا عدم اتخاذ مواقع لها في مخيمات اللاجئين

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 21:48 )
القدس- معا - دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كافة أطراف النزاع في سورية إلى الابتعاد عن احتلال المواقع في المناطق المدنية أو إدارة الصراع فيها.

وناشد بيان صادر عن الرئاسة العامة للأونروا في القدس الأطراف المشتركة في النزاع بضرورة "ضمان حماية لاجئي فلسطين والمدنيين الآخرين وحماية ممتلكاتهم وبالتقييد بالتزاماتهم بموجب أحكام القانون الدولي".

وطالب بيان الأونروا باحترام "قداسة الحياة البشرية" وبأن هنالك "واجب بتجنب التشريد التعسفي للمدنيين" مشددا على أن "نزاهة وحرمة وحيادية منشآت الأمم المتحدة وعرباتها وأصولها الأخرى ينبغي أن يتم احترامها وحمايتها من قبل الجميع".

وقال البيان ان "الأونروا تشعر بالقلق على وجه الخصوص حيال النزاع المسلح الدائر بلا هوادة والآخذ بالتصاعد وحيال آثاره المدمرة على لاجئي فلسطين في كافة أرجاء سورية، بمن فيهم أولئك الذين يقطنون في دمشق وريفها ودرعا وحلب واللاذقية وحماة وحمص".

ويأتي تعمق مخاوف الوكالة في الوقت الذي تفيد فيه التقارير بتواصل الأحداث الخطيرة التي تتوالي في المناطق، ومن ضمنها المناطق التي تخضع لسيطرة عناصر المعارضة المسلحة.