وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: ازالة الاحتلال قرية باب الشمس كمن يغطي الشمس بغربال

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 00:07 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ازالة سلطات الاحتلال الاسرائيلي قرية باب الشمس كمن يغطي الشمس بغربال في محاولة للتستر على المشروع الاستيطاني في المنطقة المسماة "e1" الرامي الى سلخ القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني وفصل الضفة الغربية الى جزئين وان قرار القضاء الاسرائيلي جاء متساوقا مع اجراءات الاحتلال وشرعنة للاستيطان والعدوان ولا يتمتع بادنى حدود النزاهة والعدالة بل هو جزء من منظومة الاحتلال.

واضاف البرغوثي ان ازالة قرية باب الشمس هو اجراء عنصري يندرج في اطار منظومة الفصل العنصري والابارتهايد التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية مؤكدا انه اذا ازال الاحتلال قرية فاننا سنبني عشرة وان نضال شعبنا لن يتوقف رغم الاجرام والعدوان.

كما وصف النائب مصطفى البرغوثي قرار الاحتلال إبعاد 18 ناشطا ومواطنا عن قرية باب الشمس وفرض غرامات مالية على 15 منهم بانه عدوان يدلل على ان حكومة الاستيطان والمستوطنين لا تملك سوى العدوان والاضطهاد والعنصرية التي فاقت بها نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا وان اقامة قرية باب الشمس عرت الاحتلال وفضحت ممارساته واظهرت بسالة شبابنا .

وقال النائب مصطفى البرغوثي إن تجربة باب الشمس أظهرت أن حكومة إسرائيل هي حكومة أبارتهايد وفصل عنصري وان تلك التجربة الرائدة تعد تطورا نوعيا في المقاومة الشعبية التي سيتم تعميمها في مختلف الاراضي المهددة بالاستيطان والتهويد وان كل اجراءات الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله.

واكد البرغوثي ان كل تشريعات الاحتلال وما يصدر عن محاكمه باطلة لما فيها من مخالفات صريحة للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة التي نصت على انه لايجوز على سلطات الاحتلال تغيير معالم الاقليم المحتل او التصرف بمقدراته .

وجدد البرغوثي دعوته الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل وتصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية.