وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضابط المخابرات لوالد الصحفي "ألو عنان بضيافتنا"

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 17:03 )
جنين- معا - "ألو.. أنا ضابط مخابرات.. عنان في ضيافتنا". هذا كل ما سمعه سمير أمين والد الصحفي عنان عجاوي من ضابط المخابرات الإسرائيلية لاخباره ان الاحتلال الاسرائيلي اعتقل عجاوي يوم السبت الماضي على جسر الكرامة خلال توجهه الى مسقط رأسه عجة جنوب جنين قادما من مصر حيث يدرس.

كانت والدة عنان لحظة الإتصال لا تزال تراقب من شرفة بيتها السيارات الداخلة الى عجة في إنتظار ولدها عنان الذي لم تره منذ سبع سنوات لانه سافر قبل 11 عاما الى مصر للدراسة وعمل هناك في مجال الصحافة وكانت آخر زيارة له للضفة الغربية عام 2006.

قالت العائلة لـ معا إن المحامي مأمون الحشيم أبلغنا أنه لم يستطع الاتصال بابنهم لكنه علم من خلال إطلاعه على ملف الاتهام أن عنان أعتُقِلَ بسبب "مشاركته بنشاطات معادية"، ويقبع الآن في سجن عسقلان.

واشارت العائلة إلى أن عنان اخبرنا انه سيأتي في بحر الاسبوع الجاري ولم يحدد لنا موعدا لفاجئنا في زيارته ولم نكن نعرف انه سيأتي يوم السبت ولم نعلم باعتقاله الا باتصال المخابرات الاسرائيلية بوالده.

يشار الى الصحفي عنان يعمل في احدى المؤسسات الاعلامية في مصر وكان قد كتب العديد من المقالات السياسية في صحف ومواقع اخبارية عربية ودولية.