وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة لمباريات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 14:59 )
الخليل – معا – هيثم عامر : تنطلق غداً الجمعة منافسات الأسبوع السابع من دوري ثانية الجنوب فبغياب المتصدر دورا عن هذه الجولة ،فالعبيدية أمام فرصة ذهبية للعودة للصدارة مرة أخرى ، والعروب واثق الخطة يمشي ، وبيت فجار تبحث عن ثلاث نقاط جديدة ، والسموع لوقف نزيف النقاط ، ودار صلاح أمام اختبار صعب ، والرماضين لتعميق جراح الفوار ، وجورة الشمعة للهروب من منطقة الخطر ، والفوار يتقرب أكثر من الهبوط .

وستكون المباريات على النحو الآتي:

* جورة الشمعة x مركز العروب / الجمعة 18 / 1 / ملعب الخضر / الساعة 3.00
يحل مركز العروب ضيفاً ثقيلاً على فريق جورة الشمعة ويسعى مركز العروب لمواصلة الانطلاقة القوية ومواصلة مزاحمة فرق الصدارة ، فريق العروب فريق منظم يمتلك كوكبة من اللاعبين المميزين القادرين على رسم البسمة على وجوه جماهير الفريق ، العروب يطمح إلى الإطاحة بفريق تلحمي آخر فبعد الفوز الصعب على دار صلاح يسعى مركز العروب للفوز على الجورة ، فريق العروب يعتمد على هدافه شوكت العويوي في المقدمه وكذلك على عرفات التميمي وصانع الألعاب أسامة عجوة والمخضرم معن جوابرة .
أما فريق جورة الشمعة الذي تراجع للمركز قبل الأخير بعد الهزيمة من دورا يسعى الفريق للملمة أوراقه والعودة للمنطقة الدافئة والابتعاد عن منطقة الخطر عبر بوابة مركز العروب أبناء الجورة سيعملون على استغلال الأرض والجمهور للخروج بالغلة كاملة اللقاء متكافئ بين كلا الفرقين ، الجورة تعتمد على كل من : نعيم عمر وعمران فيصل واحمد عدنان وخالد عبد .
- فريق جورة الشمعة جمع 4 نقاط من 5 مباريات يحتل المركز السابع له 3 أهداف وعليه 6 أهداف .
- فريق العروب يدخل اللقاء وفي جعبته 9 نقاط من 6 مباريات جعلته في المركز الثالث له من الأهداف 10 وعليه 14 هدفا.
|201942*بيت فجار |
* العبيدية x دار صلاح / السبت 19 / 1 / استاد أريحا / الساعة 3.00
في لقاء تلحمي خالص لقاء الجيران العبيدية ودار صلاح لقاء دربي إن صح التعبير ، يسعى فريق العبيدية للعودة للصدارة مرة أخرى وخاصة في ظل غياب المتصدر دورا عن هذه الجولة العبيدية التي تعثرت في الجولة السابقة وفقدت نقطتين مهمتين جعلتها تتنازل عن الصدارة لدورا ، العبيدية لن تتنازل عن نقاط المباراة ومن المتوقع أن يضغط فريق العبيدية على مرمى الجيران من بداية اللقاء فريق العبيدية أكثر الفرق تنظيماً ويمتاز بقوة الخط الخلفي وحارس مرماه داود الردايده الذي لم يدخل مرماه أي هدف حتى الآن ويعتمد الفريق على كل من : أنس دعنا وعرفات صبيح وهيثم علي ومهند صبيح وأبو سرحان .

أما فريق دار صلاح الذي فرط في فوز كان في متناول اليد من الجولة السابقة يدخل اختبار حقيقي آخر ليكون نداً قوياً للجار العبيدية للخروج بأفضل النتائج من هذه المباراة للاستقرار بالمنطقة الدافئة لاعبو دار صلاح يدركون صعوبة المباراة وخاصة أنهم أمام فريق طامح للعودة للصدارة دار صلاح تعتمد على مجموعة من اللاعبين امثال : ، محمد علي ويعتمد كذلك على سرعة كل من أسامة أبو سرحان ومحمد أبو يوسف ويحيي حساسنة ومحمد إبراهيم .
- فريق العبيدية يدخل اللقاء وفي جعبته 13نقطة من 5 مباريات جعلته في المركز الثاني له من الأهداف 10 ولم يدخل مرمىاه أي هدف .

- فريق دار صلاح جمع 7 نقاط من 5 مباريات يحتل المركز السادس بفارق الأهداف فقط عن الخامس والرابع له 5 أهداف وعليه 6 أهداف .

* شباب السموع x بيت فجار / السبت 19 / 1 / ملعب الحسين / الساعة 3.00
يستضف شباب السموع فريق بيت فجار في لقاء من المتوقع أن يكون قوي ومثير وخاصة أن كلا الفريقين يملكان نفس الرصيد النقطي وكلاهما يسعى للاقتراب اكثر من فرق المقدمة السموع التي استطاعت ان تفرم وتوقف انتصارات العبيدية وتقدم خدمة للجار دورا ، ستواجه فريق عنيد ومقاتل داخل الملعب تسعى السموع لحصد النقاط كاملة وخاصة بعد النتائج السلبية التي رافقت الفريق في الآونة الأخيرة ، السموع لديها من اللاعبين مجموعة مميزة أمثال : إسماعيل الحوامدة، عمرو عقل، وسيم علي، محمد صبحي ، ورضوان أبو كرش وجهاد أبو عواد والحارس نهار شمروخ
أما فريق بيت فجار المنتشي بفوز عريض على مركز الفوار يسعى للإطاحة بفريق خليلي آخر ليرفع رصيده النقطي بيت فجار يدرك قوة الخصم ومن المتوقع أن يتعمد بيت فجار على الهجمات المرتدة وبالتأكيد ان خط الدفاع لبيت فجار سوف يتحمل العبء الأكبر في اللقاء ، بيت فجار تعتمد على كل من تامر ثوابته وعلي ربايعه وعمر ثوابته .
- فريق السموع جمع 7 نقاط من 5 مباريات يحتل المركز الرابع له 7 أهداف وعليه 5 أهداف .
- فريق بيت فجار جمع 7 نقاط من 5 مباريات يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن الرابع السموع له 10 أهداف وعليه 9 أهداف

* شباب الرماضين x مركز الفوار / السبت 19 / 1 / استاد دورا / الساعة 3.00
يدخل فريق الرماضين اللقاء بعد غياب عن الجولة السابقة الرماضين كثفت من استعدادها للقاء للخروج بنقاط المباراة كاملة لاعبو الرماضين سيحاولون استغلال الحالة السيئة التي يمر بها الفوار وسيضغطون على مرمى ابو وردة من بداية اللقاء بغية تسجيل هدف مبكر الرماضين تعتمد على شوقي سويطي في المقدمة ونشأت الزغارنة وسالم سويطي وفتحي الزغارنة ومهدي الأعسم ومجدي دغاغمه .

أما مركز الفوار الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن أصبح أقرب من أي وقت للهبوط للدرجة الثالثة وخاصة في ظل الأداء المتواضع للفريق ويسعى لاعبو الفوار من خلال هذا اللقاء تحقيق نتيجة إيجابية ترد الروح للفريق التي غابت عن الفريق في الجولات السابقة مركز الفوار يمر بظروف صعبة للغاية والسؤال هل يعود المركز لسابق عهده ويجعل من لقاء الرماضين نقطة تحول للأفضل ، الفوار تعتمد على لاعبيها العناتي وأبو سل والشوابكة وغشاشة وخالد عوض والحارس ابو وردة .

- فريق مركز الفوار يدخل اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة من 6 مباريات جعلته في المركز التاسع والأخير له من الأهداف 8 وعليه 19 هدفاً.
- أما فريق الرماضين لعب 5 مباريات جمع 5 نقاط يحتل المركز السابع له من الأهداف 7 وعليه 8 أهداف .

* المتصدر نادي شباب دورا في راحة هذا الأسبوع دورا تحتل المركز الأول برصيد 14 نقطة من 6 مباريات لها من الأهداف 11 وعليه 4