وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة المقال يبحث في مصر طرق تسهيل دخول المساعدات السعودية

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 14:43 )
غزة-معا - بحث وزير الصحة في الحكومة المقالة د. مفيد المخللاتي مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء د. طارق خاطر طرق تسهيل دخول المساعدات السعودية المقدم من خادم الحرمين الشريفين لمحافظات غزة.

وبحث المخللاتي آليات تعزيز التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة المقالة ووزارة الصحة في شمال سيناء في قضايا تتعلق بمختلف المجالات الطبية وكيفية استقبال معونة الملك عبد الله خادم الحرمين.

من جهته، قال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء د. طارق ” أننا لا زلنا ننتظر وصول جدول الطائرات السعودية التي ستصل إلى مطار العريش الجوي خلال الأيام القادمة وقوائم الأدوية والمستلزمات الطبية”

وقام المخللاتي بجولة على مستشفى العريش العام ومديرية الشؤون الصحية والتقى بالأطباء المصريين من نقابة الأطباء والصيادلة وقيادة الصحة بشمال سيناء، وقدم لهم الشكر على الجهود الطبية والمتميزة التي قدموها لجرحى قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي على محافظات غزة.

كما التقى وزير الصحة بمحافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وأكد أن هذا الموقف ليس بغريب على مصر، التي تقف إلى جانب الحق الفلسطيني منذ البداية، مشيرا إلى ارتباط قطاع غزة بمصر منذ عام 1948.

وأعلن د. المخللاتي باسم الشعب الفلسطيني والحكومة المقالة شكره لمصر الشقيقة حكومة وشعبا ونقابات مهنية ومنظمات شعبية ومجتمع مدنى على ما قدموه للقطاع خلال فترة الاعتداءات الإسرائيلية على محافظات غزة، من خلال افتتاح السلطات المصرية لمعبر رفح على مدار الساعة، وإعلان استعدادها لاستقبال أي عدد من الجرحى والمصابين.