وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ينظم ندوة سياسية في عقابا

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 19:20 )
طوباس- معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني وبلدية عقابا ندوة سياسية بعنوان (الأسرى والوضع السياسي) وذلك بحضور رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس والدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وممثلي القوى السياسية ورئيس بلدية عقابا جمال أبو عره وأعضاء المجلس البلدي ومدير نادي الأسير محمود صوافطة وممثلين عن الفعاليات الشعبية والرسمية وأهالي بلدة عقابا وأهالي الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى والقدامى.

من جانبه رحب رئيس بلدية عقابا جمال أبو عره بالحضور مؤكداً على ضرورة تكاتف كل الجهود الرسمية والشعبية من أجل النهوض بقضيتنا وتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال.

من ناحية أخرى أشار د.واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الوضع السياسي والمصالحة الوطنية وحوار القاهرة و ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كضمانه حقيقية لحل كافة القضايا التي تعد من الثوابت الوطنية وعلى رأسها قضية الأسرى في سجون الإحتلال الذين يعانون من سلب كافة حقوقهم.

و أكد أبو يوسف على المصالحة الحقيقية بحيث تحقق أهدافها خلال الأسابيع القادمة لتلبية وتطلعات الشعب الفلسطيني , كما وجه تحياته إلى أهالي بلدة عقابا في الداخل والشتات.

من جانبه شدد قدورة فارس رئيس نادي الأسير على ضرورة تكاثف كل الجهود وتوحيد كل الطاقات من اجل قضية الأسرى و أن هناك جهود كبيره يبذلها نادي الأسير بالتعاون مع شركائه لتدول قضية الأسرى والعمل الجاد على حشد التأييد الدولي لنصرة الأسرى وتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية, كما توجه بالشكر إلى القيادة الفلسطينية وإلى سيادة الرئيس أبو مازن لتوقيعه لقانون الأسرى الجديد ولوقوفه الدائم ومتابعته الدائمة لقضايا الأسرى والمعتقلين.

من جهة أخرى وجه الأسير المحرر خضر عدنان التحية لكافة الأسرى وخص بالذكر سامر العيساوي وأيمن الشراونه وطارق قعدان وجعفر عز الدين وتحدث عن معاناة الأسرى المرضى مثل حالة الأسير خالد الشاويش والتاج وعن الأسرى القدامى كما أشار عن معاناة ذوي الأسرى عند زيارة أبنائهم وألم الفراق الذي يستشعر به الأسرى لسنين وسنين وعن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام.

ودعا محمود صوافطه مدير نادي الأسير في المحافظة إلى أوسع تحرك شعبي ورسمي ودولي لمناصرة قضية الأسرى في سجون الإحتلال.