وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الاحتلال يفرج عن الأسير القيادي عبد الجبار جرار من جنين

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 20:25 )
جنين- معا - أفرج الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس عن الأسير عبد الجبار جرار 46 عاماً، من مدينة جنين بعد قضاء 16 شهراً داخل السجن.

أم حذيفة زوجة الأسير عبد الجبار جرار، والتي أكدت في حديثها لمركز أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن المحكمة الاسرائيلية قررت الإفراج عن زوجها بعد انتهاء محكوميته، مقابل دفع غرامة مالية.

وأضافت أم حذيفة لـ "أحرار"، أن العائلة فرحت كثيراً بنبأ الإفراج عن الأسير عبد الجبار جرار، وهم يستعدون لرؤيته، لا سيما أطفاله، ويجهزون مراسم الاستقبال، متمنية أم حذيفة الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال.

من جهته، أكد فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي "أحرار"، أن الاعتقال الإداري لا يزال سيفاً تسلطه اسرائيل على كثير من الأسرى الفلسطينيين، فتبقيهم معلقين دون حكم أو إفراج، وشدد الخفش على ضرورة إنهاء الاعتقال الإداري الذي أتعب الكثيرين من الأسرى الفلسطينيين وذويهم.

يذكر، أن الأسير جرار، وهو أب لأربعة أبناء، ويعاني من أمراض في القلب، تعرض لاعتقالات كثيرة في حياته، فكان مجموعها سبع سنوات في الأسر كما ذكرت زوجته أم حذيفة، أما الاعتقال الأخير لجرار فكان بتاريخ 18/9/2011، وحوكم بسبعة أشهر في البداية ثم تم تحويله للاعتقال الإداري.