وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متى سنجد من يضيئ شمعة في نابلس وتبديد ظلامنا الدامس

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 14:37 )
بقلم احمد ابوصفيه : المشرف الرياضي لنادي مجموعة كشافة حطين .

هل اصبح قدرنا في نابلس العيش على حلم انشاء صالات رياضية مغلقة ، والى متى سيبقى يراودنا الشعور بما نلمسه ونراه لعدم الاكتراث واللامبالاة من القطاعات المختلفة وبتنوع حجم المسؤولية لمؤسساتنا في مدينتنا الحبيبة نابلس للعمل على تحقيق مطلبنا لاحدى اهم القطاعات في مجتمعنا .

الى متى الاهمال لقطاع الشباب الذي ساهم في معادلة التغيير لواقع افضل وتحملهم العبئ الاكبر في سبيل ان تبقى نابلس مشرقة وممثلة في جميع المحافل ، برغم ما ارادة الاحتلال للنيل منها كعاصمه اقتصادية ورياديه في جميع المجالات ، بحيث لم يفلح بنواياه ومخططاته مقابل اصرار وعزيمة اهلنا في نابلس الشامخه وتحديهم لكافة انواع القهر والتهميش والحصار .

اليست هذه الاجيال الناشئة امانة في اعناقنا جميعا كل حسب موقعة ومسؤولياته في المجتمع ، المعظم فينا يشتم ويستهجن سلوك تلك الفئة في مجتمعنا لكن الا يستوجب عليكم محاسبة ضمائركم وان تقفوا امام مسئولياتكم ، فماذا فعلتم ووفرتم لهذه الاجيال خوفا من وقوعها بالشرك والاثام الذي لا يحمد عقباها مستقبلا .

(هل سيبقى عزاؤنا في نابلس بان نلعن الظلام دون المحاوله منكم لانارة شمعه )

ان ما وعدنا به على مدار السنوات والاشهر الماضية اعتبره علاج مسكن في حينه فقط . ومن حقنا ان نبقى نحلم في اقامة صالات رياضية مغلقة في نابلس لتفي بحاجة القطاع الشبابي والرياضي .ام محظور علينا ان نرفع صوتنا لاسماعكم يا اصحاب المعالي فنحن لا نطلب منكم ان تقيموا لنا مدينة على جزر القمر فطلبنا في نابلس ومن حقنا ان ننعم بما تم من تنفيذ في المحافظات الشقيقة ووصل الامر الى بعض القرى المنفذ بها تلك المشاريع ومحافظة مثل جبل النار لا يوجد بها مشروع صاله مغلقه يخدم الشباب الرياضي على مدار الموسم .

ان ما عانيناه ونعانيه في اندية مدينة نابلس ونادينا حطين ممثلا بفريق كرة السلة خاصة والمصنف على مستوى الضفة الغربية ضمن العشرة فرق في الدرجة الممتازة لم نجد ولم يتوفر ادنى المقومات للاستمرارية بالحفاظ على مستوانا الفني لنبقى في مقدمة الفرق على مستوى الوطن ، لقد سئمنا الوعود التي قطعت ولم نرى منها شيء على ارض الواقع .

ومع اقتراب انطلاق المنافسات التي يخوضها فريقنا في الشهر القادم حيث سيتم اعتماد الية الدوري ذهابا وايابا للفرق العشرة المشاركة في المحافظات الشمالية فهل يعقل ومن المنطق ان اقوم باختيار ملعبي البيتي في مرحلة الاياب صالة تابعة لمحافظة اخرى غير محافظة نابلس ؟
واين العدل في ان لا يوجد لدينا صالة مغلقة اعتمد عليها كملعب بيتي كما لدى الفرق الاخرى في محافظات الوطن .

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ".