وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماذا وصف اسي ديان والده وكيف رد عليه الاخير ؟!!

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 11:03 )
بيت لحم - معا - "اسي ديان" ابن موشيه ديان وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق يتحدث عن اخر لقاء بينه وبين ابيه وشتمه له باقذع الشتائم وكيف رد ابيه عليه في وصيته .

اسي ديان ,يساري كان ضد الحرب وضد والده. لم يتجند للجيش الاسرائيلي حين كان والده وزيرا للجيش . ويتحدث ديان عن حرب 73 وكيف ان الجيش المصري هاجم سيناء بكل قوة والحق خسائر فادحة بالجيش الاسرائيلي".

واضاف" :انا اخذوني للجيش في سيناء , قبل ان اخرج من البيت نظرت الى التلفزيون فكان ابي "موشيه ديان" يتحدث بخطاب الى الامة وكان حائرا وفقد لياقته, وفي 7 اكتوبر اخذونا الى سيناء وعندما وصلت صدمت من جراء الخسائر الفادحة التي تعرضت لها الدبابات الاسرائيلية ...كانت مذبحة للدبابات".
|202080|

ويتابع اسي ديان "انه ووسط الحرب ابلغوني ان ابي في طريقه لزيارة القوات في سيناء ..وعندما وصل اكتفى بالنظر الي من بعيد ولم يصافحني حتى ولم نتحدث مع بعضنا البعض".|202081|

وبعد الحرب كانت حرب السكاكين , يقول اسي ديان. ويضيف "خرجت التظاهرات ضد والدي وقيل انه قاتل ومجرم وانا في تلك اللحظة حزنت عليه لكني خرجت ضده في التظاهرات ..كل ابناء عائلتي ساندوا ابي الا انا طالبته امام الاعلام ان يستقيل".

ويواصل نجل موشيه ديان حديثه كما ورد في الفلم المسجل الذي عرضته القناة العاشرة " حين مات ابي تذكرت اخر لقاء جمعني به قبل اسابيع من موته وجئت الى الجنازة وكنت في حالة سكر ووقفت امامه وانا سكران عند قبره وقلت له " اريد ان اقول لك شيء انت ابن زانية ولص حرامي تسرق الاثار وخنت امي مع النساء وانت مجرد زاني ولص وانت شخص مليء بالدماء فنزلت الدموع من عيني ابي وقال لي "انا لا استيطع ان ارد عليك ..ولكن في وصيته كان الرد ابلغ فقال" انا ابيع املاكي بخمس مليون واعطيه لزوجتي الثانية وحرمني انا وامي من كل شيء".

واراد التلفزيون الاسرائيلي من وراء هذا الفلم ان يبين العلاقة الملتبسة التي كانت بين الجنرالات وابنائهم .
|202084|