وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الأطباء تحذر من انتقال جرثومة "كلبسيانا" القاتلة من مستشفيات اسرائيل إلى المستشفيات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 11:23 )
غزة- معا- حذرت نقابة اطباء فلسطين من خطورة انتقال جرثومة كلبسيانا القاتلة من مستشفيات اسرائيلية إلى المستشفيات الفلسطينية.

ووصفت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة منه, الجرثومة بالمرض الخطير وغير المعروف, محذرة من انتقاله إلى محافظات الوطن، وافتعال ما قالت عنه:" كارثة صحية وبيئية تهدد سلامة المواطنين الفلسطينيين".

وناشدت نقابة أطباء فلسطين منظمة الصحة العالمية والهلال والصليب الأحمر ومجلس وزراء الصحة العرب وإتحاد الأطباء العرب، وكافة النقابات والمؤسسات الإنسانية العربية والدولية للعمل على كشف حقيقة هذا المرض, مطالبة بإرسال فرق طبية إلى الجانب الإسرائيلي, لتقصي الحقائق حول مدى انتشاره داخل المستشفيات الإسرائيلية, ومدى قدرته على الانتقال للأراضي الفلسطينية والدول المجاورة.

وطالبت النقابة وزارة الصحة بالقيام بمسؤولياتها بسرعة وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة هذا الأمر, مناشدة الأطباء الفلسطينيين بأخذ الحيطة والحذر والإبلاغ فوراً عن أية حالات مشتبه فيها.

كما وطالبت النقابة من وزارة الصحة والحكومة الفلسطينية, وقف تحويل المرضى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية فوراً، إلى أن يتم الكشف عن حقيقة هذا المرض الخطير.