وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يوقع إتفاقية مع مؤسسة إيكاردا

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 13:13 )
طوباس- معا - إستقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه وفد من مؤسسة إيكاردا الدولية حيث جرى بحث سبل التعاون بين المحافظة والمؤسسة في مجالات عدة لا سيما المتعلقة بالمجال الزراعي.

وخلال اللقاء جرى توقيع إتفاقية شراكة بين المحافظ والمؤسسة التي هدفت إلى إنشاء مشروع ريادي يتمثل بإقامة محطة لتنقية المياه الرمادية لإعادة إستخدامها في ري المزروعات ضمن خطة الفرند الدولي للبحوث في المناطق الجافة (ريكاردا ) وبالتعاون مع فرند للبحوث الزراعية (نارك) التابع لوزارة الزراعة الهادفة للحد من التلوث نتيجة إستخدام المياه العادمة والحفاظ على البيئة من خلال إستخدام المياه في الزراعة .

بدوره رحب المحافظ طوباسي بممثلي مؤسسة إيكاردا والمركز الوطني للبحوث الزراعية مثمناً جهودهم في إقامة هذه المشاريع ووصفها بالريادية والهامة آملاً بأن تكون هذه الإتفاقية مقدمة لتوسيع المشروع وإقامة محطات تنقيه أخرى في المحافظة .

من جهته أكد مدير المشاريع في مؤسسة إيكاردا الدكتور عبدالله العمري على أهمية الوقوف إلى جانب المواطنين وتقديم المساعده لهم وتخفيف العبء المادي عليهم من خلال إعادة إستخدام مياه رمادية في الزراعة .