وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارمسترونج: عقوبة ايقافي مدى الحياة "حكم بالاعدام"

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 13:06 )
القدس - معا - قال رياضي الدراجات الامريكي السابق لانس ارمسترونج انه تلقى "حكما بالاعدام" على الصعيد الرياضي بعد ايقافه مدى الحياة بسبب استخدامه العقاقير المحفزة للاداء والكذب الا انه ابدى امله في ان يتم الغاء العقوبة ليتمكن من العودة للمنافسات ثانية.

وفي الجزء الثاني والاخير من المقابلة التلفزيونية التي اجرتها معه الاعلامية الامريكية الشهيرة اوبرا وينفري والذي اذيع يوم الجمعة ونقلته وكالة رويترز اقر ارمسترونج بانه يستحق العقوبة الموقعة عليه بسبب سنوات من تعاطيه المنشطات والتي ساعدته على الفوز بسبعة القاب على صعيد سباق فرنسا للدراجات.

الا ان ارمسترونج قال ان العقوبة التي فرضتها عليه الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات جاءت اكثر شدة من العقوبات التي فرضت على من اقروا بانتهاكهم قواعد المنشطات طواعية والذين حصلوا على عقوبات اقل لشهاداتهم ضده.

وقال "لا اقول ان هذه العقوبة غير عادلة لكنني اقول انها مختلفة. استحق العقوبة لكني ارى انني لا استحق عقوبة الاعدام."

وقال المتسابق البالغ من العمر 41 عاما انه لا يمتلك اي طموح للعودة لمسابقات الدراجات الاحترافية الا انه ابدى رغبته في المنافسة في سباقات مثل ماراثون شيكاجو.

واقر المتسابق القادم من تكساس بان استقالته من مؤسسة لايف ارمسترونج لدعم المصابين بمرض السرطان كانت اسوأ لحظة عاشها في خضم الاثار المترتبة على فضيحة المنشطات التي طالته.

واضاف ارمسترونج ان قرار استقالته من المؤسسة الخيرية بدا اصعب من اتهامه بتعاطي منشطات وما ترتب عليه من ايقافه مدى الحياة وتجريده من القابه السبعة في سباق فرنسا.

وتابع "انها اكثر اللحظات اذلالا. طلب مني ان استقيل من رئاسة المؤسسة. طلب مني بعدها باسبوعين ان استقيل تماما. كانت هذه اسوأ لحظاتي."