وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة حرائق في محافظة جنين نتيجة الإهمال والعبث والعمد

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 14:12 )
جنين - معا - أخمدات طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين ، اليوم ، النيران التي إندلعت في ثلاثة منازل في حوادث منفصلة بمحافظة جنين.

فذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن طواقم مركز دفاع مدني عرابة في المحافظة تلقت بلاغ عن وقوع حريق داخل منزل في قرية فحمة فهرعت الطواقم إلى المكان ليتبين أن النيران مشتعلة في بعض أجزاء المنزل والمطبخ فعملت الطواقم على فصل التيار الكهربائي عن المنزل وعزل المناطق الامنة عن المناطق المشتعلة ومحاصرة النيران وإخمادها والحيلولة دون امتدادها إلى محتويات المنزل .

كما وهرعت الطواقم وأخمدت النيران التي نشبت داخل منزل مهجور وقديم في حي شارع السكة بمدينة جنين نتيجة لعبث الأطفال بمسببات الحرائق فتم حصر الأضرار في أثاث قديم داخل المنزل ، كما وأخمدت الطواقم في شارع نابلس بالمدينة النيران التي أضرمت عمداً أمام محل مواد تموينية ، فقد ألقي أمام المحل زجاجات حارقة تحتوي على وقود مسال مشتعل ، فتم حصر الأضرار على مدخل المحل التجاري .

هذا ويهيب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة تفقد المنازل من جهة تمديدات ونقاط خطوط الغاز والتيار الكهربائي وعدم زيادة الحمل على نقاط الكهرباء مما قد يحدث حريق أو إتلاف في شبكة الكهرباء في المنزل ، وكذلك الانتباه لحركة وعبث الأطفال وتجنب لهوهم بمسببات الحرائق واستدعاء شركات الكهرباء لمعالجة العطل في حال وجد .