وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- افتتاح الملتقى الاقتصادي الفلسطيني الليبي في طرابلس

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 09:22 )
طرابلس - معا - أفتتح في العاصمة الليبية طرابلس الملتقى الاقتصادي الفلسطيني الليبي الأول بحضور السفير الفلسطيني د. المتوكل طه ورئيس المجلس المحلي طرابلس د. السادات ألبدري ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة عبد الرازق البرعصى وأعضاء الوفد التجاري الفلسطيني ورجال وسيدات الأعمال في ليبيا , بمشاركة العديد من رجال الصحافة والأعلام.

وبعد عزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والليبي ألقى إبراهيم النجار رئيس الوفد الاقتصادي الفلسطيني كلمة ترحيبيه اكد فيها على ضرورة البدء بالتعاون المشترك التجاري والصناعي والزراعي بين دولتي ليبيا وفلسطين , ثم افتتح السفير الفلسطيني د. المتوكل طه الملتقى بكلمة تضمنت عدداً من الأفكار أهمها، أن الثورة الليبية قد حررت الإنسان والعقول والاقتصاد الليبي ما يعني ضرورة ايلاء هذا القطاع الأهمية القصوى على قاعدة المشاركة والمأسسه وتوطين الأفكار والتمكين والتأهيل وتحويل السياسة المجردة إلى سياسات عملية

|202138|وأضاف أن دعم رجال الأعمال الفلسطينيين من قبل أشقائهم العرب يحقق مبدأ الدعم والمساندة وكسر الحصار, ويمكّن الشعب الفلسطيني من مواصلة الرباط على أرضه، علما أن كل إجراءات الاحتلال الساعية إلى تخريب الاقتصاد والتنمية والإلحاق الاقتصادي لم تفلح في كسر التنمية الفلسطينية المتصاعدة, والتي استطاعت أن تحقق حضوراً على أعلى المستويات وحسب المواصفات الدولية .

وقال السفير: نتطلع إلى أن يستفيد الأخوة في ليبيا من الخبرات الفلسطينية والمؤهلات والكوادر القادرين على إحداث ثورة تنموية في كل مناحي الحياة الليبية , ويجب أن تكون الأولوية للفلسطينيين إذا أردنا الحديث عن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني . كما وجّه السفير دعوة لرجال وسيدات الأعمال في ليبيا لزيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن.

|202136|من جهته، أوضح رئيس المجلس المحلي للعاصمة طرابلس أن الشعب الفلسطيني يتمتع بحيوية عالية تجعلنا في ليبيا نتطلع إلى خبراته ومواطن الإبداع فيه , ونتمنّى أن يأتي إلى ليبيا كل رجال الأعمال الفلسطينيون ليساهموا في إنهاض هذا البلد.

من جهته أكد رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة على أن ليبيا تقف الآن أمام احتمالات تدعو إلى التفاؤل ما يعني ضرورة مساهمة كل الأشقاء في بناء ليبيا الحديثة.

أما هتاف الأرناؤوط رئيسة إتحاد سيدات أعمال ليبيا فقد رحبت بالوفد الفلسطيني ودعت إلى العمل فورا لجمع اللجان المتخصصة التجارية والصناعية والزراعية ليبدأ عصر جديد من التعاون الليبي الفلسطيني.

|202135|ويذكر أن الملتقى يواصل إعماله على مدار ثلاثة أيام, فيما تقيم سفارة فلسطين في طرابلس مساء اليوم حفل استقبال على شرف الوفد الفلسطيني المشارك والذين يمثلون قرابة العشرين شركة فلسطينية.