وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وديا : التعادل يحكم لقاء مركز عقبة جبر وبيت عور

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 21:51 )
اريحا - معا - سياف عمارة - اقيمت مساء اليوم السبت مباراة ودية بكرة القدم بين فريقي مركز عقبة جبر ونادي بيت عور وذلك على ملعب عقبة جبر ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات دوري الدرجة الثالثة الذي سوف ينطلق قريبا .

جاءت احداث المباراة هادئة نسبيا في بدايتها مع افضلية بسيطة لبيت عور الذي حاول الوصول الى مرمى محمد المقيطي بفرصتين في الربع الاول من الشوط الاول وسط دربكة في الخطوط الخلفية لمركز عقبة جبر ، عدا ذلك انحصر اللعب في معظم الاوقات في منتصف الملعب ، واشترك الفريقين في اسلوب اللعب عبر الكرات الطوليه التي كانت من نصيب المدافعين في كثير من الاوقات الى ان جاءت الدقيقة 44 وجراء ركلة ركنية لعقبة جبر من الزاوية اليمنى نفذها محمود جمال على القائم القريب سددها ظاهر دوابشة برأسه وسط غفلة دفاعية لتتهادى الى داخل الشباك معلنا عن الهدف الاول لفريقه وأطلق بعدها الحكم صافرة انتهاء الشوط الاول بتقدم مركز عقبة جبر بهدف .

وفي المشهد الثاني تحسن الاداء نوعا ما وارتفع النسق العام للمستوى الفني وخاصة من جانب مركز عقبة جبر الذي تقدم الى الخطوط الامامية واعتمد في بناء هجماته عبر الاروقة وخاصة عبر الجهه اليمنى ، ونجح في تهديد مرمى بيت عور بأكثر من فرصة سانحه في الثلث الاول من احداث هذا الشوط مما اجبر بيت عور الى التقوقع في المناطق الخلفية للدفاع عن المرمى .

ومع مرور الوقت تراجع اداء لاعبي المركز ولعل ذلك يعود الى ضعف اللياقه البدنيه لدى اللاعبين استغله فريق بيت عور بالسيطرة على منطقة المناورة وتقدم لاعبيه الى المناطق الامامية واضاعوا العديد من الفرص لعل اخطرها رأسية يوسف سليمان التي جانبت القائم في الدقيقة في الدقيقة 69 وبعدها بدقيقتين مرر عدي نافز كرة داخل الصندوق استلمها طارق مطور وسددها قوية سكنت شباك الحارس محمد المقيطي معلنا عن التعادل .

وفي الدقيقة 80 نجح طارق مطور في تسجيل الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه حين استغل خطأ دفاعي وانفرد بالحارس محمد المقيطي وأودعها الشباك .

وفي الدقائق الأخيرة توغل سعد الفهد من الميمنه وهيأ كرة عرضية تطاول لها ظاهر دوابشه وسددها رأسية سكنت شباك الحارس محرزا هدف التعادل ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة .

وأكد المشرف الرياضي لمركز عقبة جبر هاني طلعت ان الاستعدادت جيدة للدوري وأن المركز استقطب سبع لاعبين في مراكز مختلفة ويرى طلعت بأن المنافسة سوف تكون قوية من جميع الفرق مرجحا صعود المركز الى الدرجه الثانية كون الفريق يملك العديد من اللاعبين المميزين قادرين على الوصول بمركز عقبة جبر الى مراحل متقدمه .

بينما استبعد مدرب بيت عور مجاهد عثمان امكانية فريقه من الصعود الى الدرجه الثانيه واكد بأن هدف النادي البقاء في الدرجه الثالثه ..

وأكمل حديثه بأن استعدادات الفريق بدأت قبل شهر من الان ونجح في التعاقد مع 5 لاعبين جدد ، كما اشار الى ان امكانية لاعبيه متوسطه ولا يستطيع النادي التعاقد مع لاعب ذو مقدرة عاليه بسبب الامكانيات المادية الضعيفه.
وأضاف عثمان بأنه يتطلع الى بناء فريق للمستقبل كون جل لاعبيه صغار السن .