وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد جديد لأبو تريكة مع الأهلي المصري حتى 2015

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 11:41 )
القدس - معا - وضع محمد أبو تريكة صانع لعب منتخب مصر لكرة القدم حدا لتكهنات رشحته للرحيل عن الأهلي بطل افريقيا وقرر تجديد عقده لعامين آخرين ليبقى في صفوفه ربما لنهاية مشواره الحافل.

وذكرت رويترز نقلا عن موقع الاهلي على الانترنت يوم السبت أن أبو تريكة البالغ من العمر 34 عاما سيبقى في صفوفه حتى 2015.

وأبو تريكة هو أشهر لاعبي الجيل الحالي في كرة القدم المصرية بعدما قاد منتخب مصر للقبين في كأس الأمم الافريقية في 2006 و2008 ومنح الأهلي أربعة ألقاب في دوري الأبطال وشارك معه أربع مرات في كأس العالم للأندية اخرها في نهاية العام الماضي.

وكان أبو تريكة أحد اللاعبين الكبار الذين تنتهي عقودهم مع الأهلي بنهاية موسم 2013 الذي تترقب مصر انطلاقه المنتظر بعد طول غياب ببدء الدوري الممتاز في الثاني من فبراير شباط المقبل.

لكن التكهنات حاصرت أبو تريكة خلال الأشهر الماضية والأسبوع الماضي أعلن الأهلي وهو أكثر أندية مصر تتويجا بالألقاب أنه يدرس عرضا من بني ياس الإماراتي لاستعارة اللاعب.

غير أن الأهلي قال يوم السبت إن صانع اللعب المخضرم قرر تجديد عقده بلا شروط وتنازل عن نصف قيمة عقده لكن النادي لم يذكر القيمة المالية للعقد.

وأضاف الأهلي "(أبو تريكة) أبلغ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتنازله عن 50 بالمئة من قيمة عقوده الجديدة تقديرا منه للأهلي الذي كثيرا ما أعطاه ومنحه الكثير خلال السنوات الماضية."

وانضم أبو تريكة للأهلي في مطلع 2004 من الترسانة وقاده بعدها للهيمنة على الألقاب المحلية بتتويجه سبع مرات متتالية بلقب الدوري المحلي.

وتابع البيان "قرر أبو تريكة صرف النظر عن عرض بني ياس الإماراتي الذي طلب استعارة اللاعب لمدة 6 شهور وأعلن (اللاعب) تمسكه بالأهلي حتى اخر لحظة."