وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تطلع وزير الاشغال على الاضرار التي لحقت بالبنى التحتية

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 07:21 )
جنين – معا - اطلع رئيس بلدية جنين وليد ابو مويس وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس ماهر غنيم على حجم الإضرار التي لحقت بالبنى التحية لشوارع المدينة , جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمقر البلدية يرافقه مدير العلاقات العامة في الوزارة صلاح هنية ومدير الاشغال العامة في جنين جواد ابو بكر، وممثلو المحافظة في جنين احمد القسام ومحمد حبش مسؤول ملف المساعدات.

وتطرق ابو مويس الى حجم الخسائر المادية التي لحقت بالطرق وعبارات تصريف المياه اضافة الى الاضرار التي لحقت ببعض المنازل في المدينة ، داعيا الى تمويل مشاريع توسعة بعض اطراف الطرق واقامة مشروع لتصريف مياه العبارات ،اضافة الى الشوارع والطرق التي بحاجة الى اعادة تاهيل .

فيما اطلع عضو المجلس البلدي المهندس أيمن الظاهر الوزي رغنيم على حجم مشكلة تصريف المياه القادمة من خارج مدخل المدينة الجنوبي والتي وصفها بان معالجتها يحتاج الى تعاون والتنسيق بين البلدية والاشغال العامة ووزارة الحكم المحلي اضافة الى معالجة مشكلة الانجرافات الناتجة في الشارع

واوضح غنيم انه في الاطار العام لدى الحكومة تصور عام حول الأعمال والاحتياجات التي يجب تنفيذها لتلافي الاضرار في المستقبل والتي بحاجة موازنة وتمويل وبين غنيم اهتمام الحكومة في معالجة الضرر الفعلي، مشيرا الى ان الحكومة اقرت دعم اصحاب المنازل والعائلات المتضررة . إضافة الى دعم وإسناد الهيئات المحلية للمباشرة في عملية اصلاح الاضرار الطارئة .

وحضر اللقاء من اعضاء المجلس البلدي كل من سمير السوقي وعصام علاونة وماهر السعدي وغدير الاحمد وسناء البدوي و مديرة دائرة الهندسة في البلدية شرين ابو وعر .