وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة :وضعنا خطة مع المؤسسات الاغاثية لضمان تدفق الأدوية

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 09:28 )
غزة-معا- أكد د. مفيد المخللاتي وزير الصحة بالحكومة المقالة أن اللقاءات المكثفة التي يجريها وفد وزارة الصحة الفلسطينية برئاسته في العاصمة المصرية - القاهرة مع عدد من المؤسسات الاغاثية والإنسانية أفضت عن التوصل لوضع خطة لضمان تدفق الأدوية والمهمات الطبية للقطاع الصحي الفلسطيني وسد احتياجاتها الشهرية الطارئة والتي تقدر بــــــ ثلاثة مليون دولار، حيث تدخل هذه الخطة حيز التنفيذ مطلع شهر فبراير المقبل.

وقال المخللاتي أن زيارة وفد وزارة الصحة إلى العاصمة المصرية -القاهرة تأتي في إطار المساعي الحثيثة والتي تبذلها الوزارة لإنهاء ملف الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث حققت الوزارة خلال الأربعة شهور الماضية اختراقات نوعية لإنهاء هذا الملف وفتح أفاق جديدة للعمل الصحي وتطوير المنظومة الصحية الفلسطينية بما يضمن خدمات صحية مناسبة للمواطن والتحقيق من آثار الحصار الظالم على شعبنا والذي حضي القطاع الصحي الحظ الأكبر من تبعات هذه السلبية.

وقدم الدكتور المخللاتي شكره وتقديره إلى كافة المؤسسات الاغاثية والجمعية الشرعية والإغاثية الإسلامية واتحاد الأطباء العرب ومنظمة التعاون الإسلامي على ما يقدمونه من دعم على هذا الصعيد واستعدادهم المؤكد لإنهاء هذه الأزمة ودعم القطاع الصحي في ملفات أخرى كالتعليم الصحي وإفاد الكوادر الطبية والخبرات لإجراء عمليات جراحية وتقديم خدمات صحية مختلفة.