وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ابو ربيع يلتقي منتسبي النقليات والصيانة

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 11:36 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بالمحافظة لقاءاته المتواصله مع منتسبي النقليات والصيانه بحضور النقيب مؤيد مصلح وافراد الضابطه الجمركية بنابلس وتحدث لهم عن الانضباط وسماته

واشار العميد ابو ربيع ان الانضباط العسكري هو: تنفيذ الأوامر وإطاعتها بروح قوية، عن تعود واقتناع. أي الإطاعة والسلوك الغريزي السليم تحت كل الظروف، وتتضمن السيطرة على إرادة الفرد من اجل مصلحة المجموعة

وتناول بالشرح سمات الانضباط موضحا ان الانضباط سمة من سمات الشعوب الراقية المتقدمة، ووجود الانضباط في مجتمع، دليل على تقدمه وازدهاره. والفرد المنضبط، أساس المجتمع المنضبط، ومن ثم، يجب أن يتحلى الناس جميعاً بالانضباط. ولكي يكون الشخص مثالياً في الانضباط، يجب أن يتحلى بمجموعة من الصفات، التي منها ما يلي: القدرة على ضبط النفس والعمل بروح الفريق والروح المعنوية العالية والأخلاق العالية و الثقافة العامة والتفاني في العمل والقدوة والمثل وإطاعة الأوامر.

والتقى نواف العايدي من مكتب التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركيه ، وتحدث لهم عن المواطنة الحقيقيه ومفهومها واهميتها ببناء المجتمع والرقي به وقال العايدي ان المواطنه الحقه هي تعبير حقيقي عن الانتماء والولاء للوطن وانها عمل وبذل جهد وتضحيه مقرونة بالسلوك الحسن والتعامل الجيد والافتخار والاعتزاز بالوطن والشعب.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والذي ينفذه الشيخ نابغ بريك للنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل حيث اقام درسا للاحداث عن الصلاة والخشوع بها.

وقال الشيخ بان الصلاة ركن من اركان الاسلام الخمسة وهي عمود ديننا الحنيف وهي تهذب النفس وتبعد عن النعاصي وارتكاب الفواحش وهي الطريق والوسيله الااسيه للتوبة والرجوع لله تعالى وتطلب الطهارة بالعقل والضمير والخشوع لانك تقف بين يدي الله.