وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي سلفيت يضيف كأس فلسطين لكرة الطاولة الى خزائنه

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 12:45 )
طولكرم - معا - الناطق الاعلامي احمد الجوابرة - توج نادي سلفيت بطلا لكأس فلسطين لكرة الطاولة للعام 2012 على حساب ثقافي طولكرم في البطولة التي استضافها الثقافي الكرمي يوم الجمعة بمشاركة ثمانية اندية.

والأندية المشاركة هي: نادي سلفيت الرياضي و مركز شباب العروب الاجتماعي ونادي ثقافي طولكرم ونادي اهلي القدس ونادي ارثوذكسي القدس ونادي صور باهر الرياضي ونادي ابداع الدهيشة ونادي اتحاد كفر زيباد المنطوي الجديد للاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة من محافظة قلقيلية.

وقد افتتح البطولة عضو الاتحاد رضوان الشريف الذي رحب بالفرق المشاركة ونقل لها تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي وضع الرياضة الفلسطينية على طريق التقدم والعالمية.

وأكد الشريف ان الاتحاد سيعمل وفق رؤية اللجنة الاولمبية الفلسطينية من اجل تطوير كرة الطاولة.

كما اكد الشريف على عدة امور فنية سيعمل الاتحاد على تطبيقها واهمها توزيع النشطات السنوية على الاندية والتأكيد على الالتزام بزي الرياضي والوقت.

ثم قامت اللجنة الفنية للبطولة المكونة من عيسى كنعان والياس الطمس واحمد ابو نعمة وانيس ابو شنب بتقسم الفرق المشاركة الى مجموعتين على ان يصعد الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني.

وضمت المجموعة الاولى كل من اندية سلفيت الرياضي وإبداع الدهيشة ومركز شباب العروب الاجتماعي و نادي صور باهر وقد جاءت نتائج هذه المجموعة على النحو التالي:
فاز نادي سلفيت الرياضي على نادي ابداع الدهيشة بنتيجة 3 / صفر
فاز نادي صور باهر على مركز شباب العروب الاجتماعي بنتيجة 3/1
فاز نادي سلفيت الرياضي على نادي صور باهر بنتيجة 3/ صفر
فاز مركز شباب العروب الاجتماعي على نادي ابداع الدهيشة بنتيجة 3/ صفر
فاز نادي سلفيت الرياضي على مركز شباب العروب بنتيجة 3/2
فاز نادي صور باهر على نادي ابداع الدهيشة بنتيجة 3/ 2

وتاهل عن المجموعة الاولى كل من نادي سلفيت ونادي صور باهر

اما المجموعة الثانية فضمت اندية ارثوذكسي القدس و اهلي القدس واتحاد كفر زيباد وثقافي طولكرم وقد جاءت نتائج هذه المجموعة على النحو التالي:
فاز نادي ارثوذكسي القدس على اهلي القدس بنتيجة 3/2
فاز نادي قافي طولكرم على نادي كفر زيباد بنتيجة 3/صفر
فاز نادي ثقافي طولكرم على نادي ارثوذكسي القدس بنتيجة 3/2
فاز نادي اهلي القدس على نادي كفر زيباد بنتيجة 3/ صفر
فاز نادي اثوذكسي القدس على كفر زيباد بنتيجة 3/صفر
فاز نادي نادي ثقافي طولكرم على نادي اهلي القدس بنتيجة 3/1

وتأهل عن المجموعة الثانية كل من نادي ثقافي طولكرم و ارثوذكسي القدس

الدور الثاني
نصت تعليمات البطولة ان يلعب أول مجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى.

والتقى نادي سلفيت الرياضي والذي ضم اللاعبين يسار اشتية و احمد البشر وعلاء شاهين و مصطفى انياز مع نادي ارثوذكسي القدس الذي مثله اللاعبين جاد هزو طارق هندية وجمال ابو كف حيث استطاع نادي سلفت بعد مباراة مرثونية الفوز على ارثوذكسي القدس بنتيجة 3/1.

وقد كانت مباراة احمد البشر و جاد هزو اللذين مثلا فلسطين في بطولة العالم في المانيا العام المنصرم اجمل المباريات في البطولة كما ابدع اللاعب المخضرم يسار اشتية واثبت انه لا يزال رقم صعب في علم كرة الطاولة الفلسطينية حيث تأهل نادي سلفيت للمباراة النهائية.

اما المباراة الثانية قفد جمعت نادي ثقافي طولكرم الذي يضم كل من لاعبي المنتخب الوطني نادر زهير و مالك زهران واسامة تايه بالإضافة الى خليل المصري مع نادي صور باهر الذي يضم مجموعة من اللاعبين الصغار ولكن كبار في لعبهم الحديث والذين سيكون لهم شأن في كرة الطاولة الفلسطينية في المستقبل القريب وهم لاعب المنتخب للناشئين عمر الخطيب وابراهيم الخطيب ومؤمن عفانه ومن خلفهم المدرب القدير موسى الخطيب حيث استطاع نادي ثقافي طولكرم الفوز بصعوبة على صور باهر بنتيجة 3/ 2 وهكذا صعد نادي ثقافي طولكرم الى المباراة النهائية.

المباراة النهائية
جمعت المباراة النهائية فريقي سلفيت وثقافي طولكرم اللذين قدما مباريات غاية في الجمال واللعب الحديث تناوب على تقديمها كل من احمد البشر و يسار اشتية ومصطفى انياز و نادر زهير و مالك زهران واسامة تايه حيث اظهر اللاعبين مهارات متقدمة في لعبة كرة الطاولة تبشر بمستقبل كبير للعبة اذا وجدت مزيد من العناية من قيبل اتحاد اللعبة واستطاع نادي سلفيت الفوز بصعوبة على نادي ثقافي طولكرم بنتيجة 3/ 1 وهكذا اضاف نادي سلفت كأس فلسطين للعام 2012 بكرة الطاولة الى خزائنة.

حفل الختام
اصطف اعضاء الاتحاد رضوان الشريف و احمد الجوابرة و الياس الطمس وليالي هدهد وعيسى كنعان ورئيس نادي ثقافي طولكرم جمال صويص.

والقى رضوان الشريف كلمة مختصرة شكر فيها ادارة نادي ثقافي طولكرم على استضافته للبطولة وعلى كرم الضيافة كما هنأ نادي سلفيت على الفوز بكأس فلسطين وتمنى التوفيق للفرق الاخري وشكر حكام البطولة الذين كان لهم دور كبير في انجاح البطولة كما شكر ا عمر ابو بكر وسامح مصطفى على المجهود الكبير من اجل تجهيز القاعة.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم ادارة نادي ثقافي طولكرم بدرع من الاتحاد وكما تم تكريم حكام البطولة بميداليات تقديرية و توج نادي سلفيت الرياضي بكأس فلسطين لكرة الطاولة وتسلمه اللاعب الكبير يسار اشتية.

وقد اختارت اللجنة الفنية اللاعب عمر الخطيب من نادي صور باهر افضل لاعب في البطولة لما قدمه من مهارات عالية وفنيات متطورة واسلوب لعب حديث .

حكام البطولة كل من رئيس لجنة الحكام المركزية انيس ابو شنب والحكم الدولي محمد سمحه والحكام عز كلبونة وثائر زيد.

تابع جانب من البطولة محمد الصباح و جمهور كبير تفاعل مع البطولة من الصباح حتى ساعات المساء.