وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة أيتام جمعية التضامن الجديدة تضع استراتيجية تطويرية لقسم الايتام

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 12:16 )
نابلس- معا- بعد تشكيل الهيئة الإدارية المنتخبة لجمعية التضامن لجنة لمتابعة قسم الأيتام التابع للجمعية يترأسها د. علاء مقبول ومقررة لجنة الايتام السيدة سعاد حجاوي وعضو لجنة الأيتام د.نبيل ضميدي و عضو لجنة الأيتام السيد خالد حميض و عضو لجنة الأيتام السيدة ختام الجوهري قامت اللجنة بزيارة لقسم الأيتام حيث تم تعريف كادر عمل قسم الأيتام بلجنة الأيتام.

وقد أبدى أعضاء اللجنة الاستعداد التام للتعاون وتقديم كل ما يستطيعون من اجل دعم الايتام وتوفير احتياجاتهم لتطوير خطة العمل في القسم. حيث ذكر اعضاء اللجنة الجديدة د.نبيل ضميدي وخالد حميض وختام الجوهري بأنهم يؤمنون بالدور الفاعل والمؤثر في العمل الخيري تجاه الايتام بالمجتمع الفلسطيني، وأكدوا أنهم سيدعمون كل أنشطة وفعاليات القسم ولن يدخروا جهدا بهذا المجال.

كما أكدت السيدة سعاد الحجاوي مقررة قسم الأيتام على تعزيز دور اليتيم والوصول إليه ودعمه، إضافة إلى دعم الارامل والحفاظ على التكافل الاجتماعي، والعمل على التعرف على واقع المرأة الأرملة في المحافظة.

كما شدد رئيس الجمعية د.مقبول على ضرورة تطبيق الافكار والخطط التي تعمل على تطوير قسم الايتام والتعريف بحق اليتيم مشيرا ان ذلك يحتاج الى جهود كبيرة من قبل طاقم عمل قسم الايتام ذاته الى جانب أعضاء اللجنة من الهيئة الادارية والمجتمع المحلي، كما أكد على ان الجمعية أولت قسم الايتام اولوية كبرى من خلال المشاريع ومواقع العمل والخطط والبرامج .

وقد كانت هذه الزيارة بالنسبة لقسم الايتام خطوة هامة جدا في بداية عمل اللجنة الجديدة للتعارف وطرح بعض الأمور الهامة للمناقشة، وتحدثت الموظفات في قسم الايتام حول القسم بشكل عام، ومهامه وقدموا عدد من الملاحظات والاقتراحات الضرورية والهامة لتطوير خطة عمل القسم والعمل عليها.