وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يحذر من دعوة المتطرف الاسرائيلي جيمبل

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 12:35 )
رام الله- معا - حذر عباس زكي المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية من خطورة دعوة المتطرف من حزب 'البيت اليهودي' يرمياهو جيمبل لتفجير قبة الصخرة المشرفة واخذها على محمل الجد في ظل تنامي واتساع التطرف في صفوف الاسرائيليين.

واضاف زكي ان تلك الدعوة المتطرفة لتفجير قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم على انقاضه تشكل استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين مؤكدا ان الاقصى خط احمر.

وقال زكي ان أي مساس بمقدساتنا في القدس من شانه تفجير المنطقة برمتها وان شعبنا سيذود عن حمى القدس وعن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بكل ما اوتي وانه لن يسمح لامثال المتطرف جيمبل بالمس بمحط افئدة المسلمين حول الارض.

واكد عباس زكي أن حكومة نتنياهو التي يستظل بظلها كل المتطرفين الاسرائيليين توفر الغطاء لتلك الدعوات والافعال على الارض, مذكرا بما كان تعرض له المسجد الاقصى المبارك من حرق وما تعرض له الحرم الابراهيمي في الخليل من مجزرة بشعة على يد المتطرف غولدشتاين وتقسيم وتهويد الحرم بشكل عنصري مما شكل مساسا باحد المقدسات الاسلامية.

وناشد زكي العالمين العربي والاسلامي الى دعم شعبنا في القدس لمواجهة تلك المخططات الاسرائيلية الخطيرة داعيا في الوقت ذاته الى تحرك اسلامي عربي عاجل لحماية القدس ومقدساتها.