وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يدعو الدول العربية الى دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- اشاد عباس زكي المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية بتجربة قرية الكرامة التي اقامها النشطاء الشباب فوق اراضي بيت اكسا المهددة بالمصادرة.

ودعا عباس زكي ابناء شعبنا الى تعميم هذا النهج على غرار قريتي باب الشمس والكرامة لمواجهة الاحتلال وعدوانه ومشاريعه الاستيطانية التوسعية.

وادان زكي اقتحام قوات الاحتلال تلك القرية والعمل البوليسي والعدوان الذي قامت به ضد القائمين على القرية.

وأكد عباس زكي أن اقامة قرية الكرامة على اراضي قرية بيت اكسا المهددة بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية لإقامة جدار الضم والتوسع هي نموذج آخر للمقاومة الشعبية واستكمالا لقرية باب الشمس وهذا الابتكار الرائع.

وأضاف زكي أن سياسة الاستيطان والتهويد التي تنتهجها حكومة نتنياهو خاصة في مدينة القدس المحتلة يجب ان تواجه بوحدة الصف لافشال سعي الاحتلال الى تغيير معالم المدينة المقدسة وطابعها العربي الفلسطيني.

على صعيد اخر دعا زكي الدول العربية الشقيقة الى دعم السلطة الوطنية التي تواجه ازمة مالية حادة باتت تنعكس على حياة شعبنا وتمس صموده .

واعرب زكي عن ثقته بالدول العربية التي لن تترك شعبنا وحيدا في مواجهة القرصنة الاسرائيلية واحتجاز عائدات الضرائب .

كما اعرب زكي عن شكره للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين على الدعم السخي الذي يقدمونه لشعبنا واخره رفد السلطة الوطنية بمئة مليون دولار اضافة الى عشرين مليونا لشبكة الامان العربية.