وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوسيداد ينزل ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الاسباني هذا الموسم

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 13:53 )
القدس - معا- خسر برشلونة المتصدر للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم حين أهدر تقدمه بهدفين ليهزمه مضيفه ريال سوسيداد 3-2 يوم السبت.

وتأثر برشلونة الذي انتصر قبل ذلك 18 مرة وتعادل مرة وحيدة في الدوري بطرد مدافعه الدولي جيرار بيكي الذي تلقى الانذار الثاني في الدقيقة 56.

وتقدم برشلونة بعد سبع دقائق فقط من البداية بلمسة جميلة من ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم.

وأضاف برشلونة هدفا ثانيا عن طريق المهاجم بيدرو في الدقيقة 25.

وقلص صاحب الأرض الفارق بهدف جونزالو كاسترو قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يخرج بيكي مطرودا.

وأضاف كاسترو هدف التعادل في الدقيقة 62 إثر تسديدة اصطدمت في طريقها للمرمى بساق المدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل إيمانول اجيريتشي هدف الفوز لسوسيداد الذي رفع رصيده الى 29 نقطة.

وتوقف رصيد برشلونة عند 55 نقطة من 20 مباراة مقابل 44 نقطة لملاحقه اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي سيواجه ليفانتي يوم الاحد.

ويملك ريال مدريد 37 نقطة قبل مباراته في ضيافة بلنسية يوم الاحد.

وقال تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة في تصريحات نقلتها رويترز "يجب علي تهنئة ريال سوسيداد. انتصارهم سببه الأساسي هو أنهم لعبوا أفضل من فريقي."

وأضاف عن فرصة ثمينة سنحت لميسي في الدقيقة 25 "اللحظة الحاسمة كانت حين توقفت كرة ميسي على خط المرمى. لو وصلت النتيجة إلى 3-صفر كانت المباراة ستسير بشكل مختلف. عاد سوسيداد في المباراة بهدفه الأول وتغير كل شيء بعد حالة الطرد."

وتصدى ويلي كابايرو حارس ملقة لفرصة من وضع انفراد في الدقيقة الاخيرة ليقود فريقه للتعادل 1-1 مع ضيفه سيلتا فيجو.

وتقدم المدافع الارجنتيني مارتن دميكليس لملقة في الدقيقة 31 ثم تعادل اوجوستو فرنانديز لسيلتا قبل 14 دقيقة من النهاية.

وفي أول مباراة لاشبيلية بالدوري تحت قيادة المدرب الجديد يوناي يامري تعادل الفريق 1-1 خارج أرضه مع خيت

وفي وقت سابق السبت توقف التقدم الرائع لرايو فايكانو في جدول الترتيب بهزيمته 2-صفر أمام مضيفه غرناطة ليهدر فرصة لتعزيز موقعه في المراكز المؤهلة للمسابقات الاوروبية.

وتقدم غرناطة بهدف سجله خوردي امات مدافع رايو في شباك فريقه تحت ضغط اوديون اجالو في الدقيقة 24 وأضاف ريسيو الهدف الهدف الثاني قبل عشر دقائق من النهاية ليحقق غرناطة انتصاره الثاني على أرضه في الدوري.