وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يلتقي وفد المهندسات العربيات

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 15:07 )
غزة-معا- التقى رئيس الوزراء في الحكومة المقالة د. إسماعيل هنية وفدا من المهندسات العربيات والذي يزور غزة ضمن قافلة خطوات محبة عربية.

وأشار هنية إلى دور المرأة الفلسطينية والعربية في كل مفاصل القضية الفلسطينية، موضحا إلى دورها في كسر الحصار عن فلسطين حيث تشارك المرأة في كل القوافل وتكون مشاركتها قوية وفاعلة، وتحمل مسئوليات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال هنية :"أشعر بكثير من السعادة أن تستطيع المرأة العربية الوصول إلى أرض فلسطين رغم الحصار والدمار، سائلاً الله أن تكون هذه الخطوات على طريق القدس"، مؤكدا على الثوابت وعلى رأسها لا تنازل عن القدس ولا تنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين ولا تنازل عن حق العودة.

وأضاف "هدف التحرير يمكن أن نحرزه بطرق الشهادة التي سلكها العظماء الذين يمثلون الأمة كلها وليس فقط فلسطين"، موضحا أن فلسطين تصنع الانتصارات بلحمها الحي وبالصمود، مستشهدا بحرب الأيام الثمانية التي انتصر بها الشعب الفلسطيني، متمنيا أن يمحو انتصار في حرب الأيام الثمانية الهزيمة في حرب الأيام الستة.

من ناحيتها؛ قالت منى غويداء رئيسة اتحاد المهندسات العربيات :"إن المرأة العربية والمهندسة العربية جاءت لكسر الحصار عن غزة وتهنئة شعبها بالنصر، وتأتي من إيمانها بدورها المهم في دعم الصمود الشعب الفلسطيني"، مشيدا بما رأته من تعاضد بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت استمرار العمل لدعم فلسطين "فمعركتكم معركتنا وقضيتكم قضيتنا، وإن شاء الله ستكون الزيارات القادمة في القدس".